البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الأكراد والتحالف الأمريكي يشنون عملية عسكرية لاستعادة سنجار من تنظيم الدولة

المحتوي الرئيسي


الأكراد والتحالف الأمريكي يشنون عملية عسكرية لاستعادة سنجار من تنظيم الدولة
  • عبدالله محمد
    12/11/2015 03:53

شنت القوات الكردية بدعم من طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هجوماً لاستعادة بلدة سنجار شمالي العراق، والتي سيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" العام الماضي وأجبر عشرات آلاف من الإيزيديين على الفرار.
 
وقال بيان للمجلس الوطني الكردي إن "حوالي 7500 مقاتل من البيشمركة يحاصرون جبل سنجار من 3 جهات في خطوة للسيطرة على المدينة وقطع خط الإمدادات الرئيسية لتنظيم الدولة الاسلامية".
 
وأضاف البيان أن "الأكراد يسعون إلى إنشاء منطقة عازلة".
 
ويعد الهدف الأساسي للعملية العسكرية الكردية قطع أحد خطوط الإمداد للتنظيم الذي يمر عبر سنجار ويربط بين مدينتي الموصل والرقة اللتين تعتبران من معاقل التنظيم في العراق وسوريا.
 
كان التنظيم قد سيطر على سنجار في أغسطس/آب 2014 بعد سيطرته على الموصل التي تعد ثاني كبريات مدن العراق.
 
وفر آلاف الإيزيديين إلى الجبال. وقد درب حزب العمال الكردستاني مقاتلين ايزيديين في سنجار حيث تعمل جماعات قبلية مستقلة عن غيرها.
 
وبحسب وكالة اسوشيتدبرس، يشرف على هجوم سنجار بصفة شخصية مسعود البرزاني زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني رئيس إقليم كردستان.

أخبار ذات صلة

اعتذر ابتداء عن الإطالة.. فالموضوع يتكرر..وسيتكرر؛ مادام هناك موت وحياة .. ومابقي في الأرض أبرار وفجار ..فكلما هلك طاغية.. أو نفق منافق؛ اختلف الناس فيما يق ... المزيد

قدم رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، الإثنين، استقالته من منصبه لملك البلاد.

 

جاء ذلك في تغريدة لموقع " المزيد

المجددينات : جمع غريب لا أصل له في لغة العرب ، فلا هو على صيغة جمع المذكر السالم ،ولا جمع المؤنث ،ولا جمع التكسير ،ومع ذلك فإنه ليس من ابتداعي، وإنما هو مص ... المزيد

تتسارع الأحداث الكبرى على الأمة وثورتها من تركيا شمالا إلى الصومال جنوبا ومن أندونيسيا شرقا إلى المغرب غربا، وستنطلق موجات ثورية وتحررية جديدة في كل ال ... المزيد