البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الأردن يعتقل منظر الجهاديين أبو محمد الطحاوي مجددا

المحتوي الرئيسي


أبو محمد الطحاوي أبو محمد الطحاوي
  • الإسلاميون
    28/12/2015 06:15

 
اعتقلت السلطات الأردنية منظر التيار السلفي الجهاد">الجهادي أبو محمد الطحاوي.
 
وقال محامي الإسلامية">الجماعات الإسلامية في الأردن، موسى العبداللات: إن "الأجهزة الأمنية اعتقلت الطحاوي من منزله في مدينة إربد (80كم شمالي العاصمة عمان)، ولا يُعلم مكان وسبب احتجازه".
 
وأوضح أنه صدر بحق موكله قرار جلب من قبل محكمة أمن الدولة (عسكرية)، على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الزرقاء الأردنية (30 كم شمالي العاصمة) عام 2011، وأوقف على خلفيتها نحو 130 من أعضاء التيار، وتم تكفيلهم جميعاً باستثناء الطحاوي.
 
وكان عدد من أنصار التيار السلفي في الأردن نفذوا اعتصاماً، تزامناً مع انطلاقة الثورات في المنطقة العربية، تحديداً في أبريل/ نيسان 2011، لكن سرعان ما تحول الاعتصام إلى ساحة مواجهات مع قوات الشرطة وهو ما نتج عنه عشرات الإصابات.
 
وسبق للسلطات الأردنية أن أفرجت عن الطحاوي في 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد أن تم اعتقاله في يناير/كانون الثاني من عام 2013، على خلفية أحداث الزرقاء ذاتها.

أخبار ذات صلة

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد