البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الأردن يعتقل منظر الجهاديين أبو محمد الطحاوي مجددا

المحتوي الرئيسي


أبو محمد الطحاوي أبو محمد الطحاوي
  • الإسلاميون
    28/12/2015 06:15

 
اعتقلت السلطات الأردنية منظر التيار السلفي الجهاد">الجهادي أبو محمد الطحاوي.
 
وقال محامي الإسلامية">الجماعات الإسلامية في الأردن، موسى العبداللات: إن "الأجهزة الأمنية اعتقلت الطحاوي من منزله في مدينة إربد (80كم شمالي العاصمة عمان)، ولا يُعلم مكان وسبب احتجازه".
 
وأوضح أنه صدر بحق موكله قرار جلب من قبل محكمة أمن الدولة (عسكرية)، على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الزرقاء الأردنية (30 كم شمالي العاصمة) عام 2011، وأوقف على خلفيتها نحو 130 من أعضاء التيار، وتم تكفيلهم جميعاً باستثناء الطحاوي.
 
وكان عدد من أنصار التيار السلفي في الأردن نفذوا اعتصاماً، تزامناً مع انطلاقة الثورات في المنطقة العربية، تحديداً في أبريل/ نيسان 2011، لكن سرعان ما تحول الاعتصام إلى ساحة مواجهات مع قوات الشرطة وهو ما نتج عنه عشرات الإصابات.
 
وسبق للسلطات الأردنية أن أفرجت عن الطحاوي في 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد أن تم اعتقاله في يناير/كانون الثاني من عام 2013، على خلفية أحداث الزرقاء ذاتها.

أخبار ذات صلة

توفى أمس الأحد الدكتور تاج الدين نوفل، الشاعر الإسلامى المعروف، وعضو إتحاد الكتاب، عن عمر ناهز الـ"66" عاماً، فى مدينة دمياط.

< ... المزيد

ذكرنا في المرة السابقة بداية حياة الراحل الأستاذ/ مصطفى مشهور (المرشد الأسبق للإخوان)، وتحدَّثْنا عن (النظام الخاص) وقضية (السيارة الجيب) وارتباطهما ... المزيد

القرآن الكريم إجابة على الأسئلة الثلاثة الأهم في حياة الناس، وهي: من خَلَقَهم وخَلَقَ كل شيء؟، وماذا يراد منهم في هذه الحياة؟، ثم ماذا ينتظرهم بعد ال ... المزيد

تطل علينا كل فترة الرغبة في تعديل أحكام الميراث، وأنصبته بين الذكر والأنثى في محاولة للتساوق مع الغزوة الاستعمارية، وجعله دستورا وقانونا في بلاد ال ... المزيد

تعليقات