البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أخر الاخبار
تابعنا على فيس بوك

الأردن.. حزب (جبهة العمل الإسلامي) يقر تعديلات جوهرية على نظامه الأساسي

المحتوي الرئيسي


الأردن.. حزب (جبهة العمل الإسلامي) يقر تعديلات جوهرية على نظامه الأساسي
  • الإسلاميون- قدس برس
    09/01/2016 11:28

أقر حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، في جلسة استثنائية صباح اليوم السبت، تعديلات جوهرية على نظامه الأساسي تتضمن توسيع قاعدة انتخاب الأمين العام للحزب، عبر إقرار انتخاب الأمين العام من قبل أعضاء المؤتمر العام للحزب مباشرة.
 
وقال مصدر قيادي في الحزب إن مجلس شورى الحزب يدرس إجراء تعديلات جوهرية على نظامه الأساسي تلبي الطموح، وتوسع قاعدة المشاركة الشبابية، وتضمن تمثيل أفضل للمرأة.
 
يشار إلى أن جلسة شورى الحزب ظت منعقدة حتى بعد ظهر اليوم لبحث باقي التعديلات المقترحة على نظامه الأساسي، الذي تقدم بها الأمين العام للحزب محمد عواد الزيود.
 
ومن بين التعديلات التي يبحثها الحزب، توسيع مشاركة المرأة والشباب في مجلس شورى الحزب بما لايقل عن 25 في المئة من أعضاء المجلس.
 
وانتخاب الأمين العام للحزب من قبل أعضاء المؤتمر العام الذي يبلغ عددهم نحو 400 عضو، وهم أعضاء مجالس شورى الفروع الـ 35 المنتشرة في المملكة.
 
وجرت العادة أن يتم انتخاب أمين عام الحزب من خلال مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، غير أن الإخوان قرروا في الانتخاب الأخيرة عام 2014، أن يختار الحزب أمينه العام مباشرة من خلال مجلس شورى الحزب، واعتباره مستقلا استقلالا ماليا وإداريا عن الجماعة.
 
ويعدّ "جبهة العمل الإسلامي" من أكبر أحزاب المعارضة الناشطة على الساحة الأردنية، وبعد منع حكومة البلاد للجماعة من ممارسة أنشطتها المختلفة، لجأت الأخيرة إلى الحزب في تنظيم فعالياتها، باعتبار أنه حزب مرخص يعمل في الأردن تحت مظلة وزارة التنمية السياسية.
 
كما يبحث الحزب زيادة عدد أعضاء المكتب التنفيذ من 9 إلى 11 عضوا.
 
وكان حوالي 300 عضو تقدموا باستقالاتهم الأسبوع الماضي من حزب جبهة العمل الإسلامي، نتجت بعد انتخاب محمد عواد الزيود أمينا عاما للحزب منتصف أيلول/سبتمبر عام 2014.
 
*المصدر: قدس برس

أخبار ذات صلة

مقدمة

مثّل الربيع العربي عامل تحفيز كبير داخل أروقة الأكاديميا المزيد

من ضمن المعضلات الكبرى التي تقابل الشباب الآن منزلة العقل أمام النصوص القرآنية والنبوية.

فلا إيمان إلا بوجود العقل، إذ أنه لا تكليف ... المزيد

يعيش أصحاب المناهج الجهنمية يهودا كانوا أو نصارى أو مجوس أو جاهليين تحت أي راية أو أي مسمى بين آليات متوالية يسعون بها لتحقيق أهدافهم ومنها منهجية اغتنا ... المزيد

القضايا الأساسية الصلبة في دين الإسلام تعرّضت لهجوم متتالي من كافة الأطياف الأرضية والتي ليس لها علاقة بالسماء كالعلمانية والليبرالية واليسارية والأف ... المزيد

توفي يوم الخميس العلامة المحدث خادم حسين رضوي ، والداعية وعالم الدين الباكستاني الذى قاد آلاف المؤيدين إلى اعتصا ... المزيد