البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الأردن.. حزب (جبهة العمل الإسلامي) يقر تعديلات جوهرية على نظامه الأساسي

المحتوي الرئيسي


الأردن.. حزب (جبهة العمل الإسلامي) يقر تعديلات جوهرية على نظامه الأساسي
  • الإسلاميون- قدس برس
    09/01/2016 11:28

أقر حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، في جلسة استثنائية صباح اليوم السبت، تعديلات جوهرية على نظامه الأساسي تتضمن توسيع قاعدة انتخاب الأمين العام للحزب، عبر إقرار انتخاب الأمين العام من قبل أعضاء المؤتمر العام للحزب مباشرة.
 
وقال مصدر قيادي في الحزب إن مجلس شورى الحزب يدرس إجراء تعديلات جوهرية على نظامه الأساسي تلبي الطموح، وتوسع قاعدة المشاركة الشبابية، وتضمن تمثيل أفضل للمرأة.
 
يشار إلى أن جلسة شورى الحزب ظت منعقدة حتى بعد ظهر اليوم لبحث باقي التعديلات المقترحة على نظامه الأساسي، الذي تقدم بها الأمين العام للحزب محمد عواد الزيود.
 
ومن بين التعديلات التي يبحثها الحزب، توسيع مشاركة المرأة والشباب في مجلس شورى الحزب بما لايقل عن 25 في المئة من أعضاء المجلس.
 
وانتخاب الأمين العام للحزب من قبل أعضاء المؤتمر العام الذي يبلغ عددهم نحو 400 عضو، وهم أعضاء مجالس شورى الفروع الـ 35 المنتشرة في المملكة.
 
وجرت العادة أن يتم انتخاب أمين عام الحزب من خلال مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، غير أن الإخوان قرروا في الانتخاب الأخيرة عام 2014، أن يختار الحزب أمينه العام مباشرة من خلال مجلس شورى الحزب، واعتباره مستقلا استقلالا ماليا وإداريا عن الجماعة.
 
ويعدّ "جبهة العمل الإسلامي" من أكبر أحزاب المعارضة الناشطة على الساحة الأردنية، وبعد منع حكومة البلاد للجماعة من ممارسة أنشطتها المختلفة، لجأت الأخيرة إلى الحزب في تنظيم فعالياتها، باعتبار أنه حزب مرخص يعمل في الأردن تحت مظلة وزارة التنمية السياسية.
 
كما يبحث الحزب زيادة عدد أعضاء المكتب التنفيذ من 9 إلى 11 عضوا.
 
وكان حوالي 300 عضو تقدموا باستقالاتهم الأسبوع الماضي من حزب جبهة العمل الإسلامي، نتجت بعد انتخاب محمد عواد الزيود أمينا عاما للحزب منتصف أيلول/سبتمبر عام 2014.
 
*المصدر: قدس برس

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد