البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الأردن تشترط على خالد مشعل زيارة سرية للإطمئنان على والدته المريضة

المحتوي الرئيسي


خالد مشعل مع والدة الأسير حسن سلامة خالد مشعل مع والدة الأسير حسن سلامة
  • محمد محسن
    31/01/2016 08:45

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ خالد مشعل إلى العاصمة الأردنية عمان في ساعة متأخرة ليل أمس، في زيارة "إنسانية" لم يعلن عنها سابقاً.
 
وتأتي زيارة مشعل في إطار عيادة والدته، التي تعاني المرض.
 
وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن الزيارة تستمر حتى الأربعاء القادم.
 
وكشفت مصادر صحفية أن زيارة مشعل أحيطت بالسرية، بناءً على طلب الحكومة الأردنية.
 
وقالت المصادر إن الزيارة لا صلة لها بأي شأن سياسي، وإنها تقتصر على زيارة مشعل لوالدته التي تعاني من وضع صحي صعب، وستعتمد مدة بقائه على تطور وضعها، لكن برنامج الزيارة سيستمر ليوم الأربعاء المقبل، بحسب ما سرّبت الدوائر الرسمية الأردنية لموقع مقرب منها.
 
وبحسب المصادر، فإن مشعل لن يجري أية لقاءات سياسية خلال الزيارة، بحسب البرنامج الأصلي، لكنها لم تستبعد أن يحدث شيء من ذلك في حال جرت اتصالات وترتيبات أخرى.
 
وتعتبر زيارة مشعل هذه، هي الرابعة منذ توتر العلاقات بين حماس والسلطات الأردنية؛ كانت أولها عام 1999 للمشاركة في تشييع جثمان والده المقيم بالعاصمة عمان؛ والمرة الثانية كانت 2011 لعيادة والدته، والثالثة كانت زيارة سياسية بوساطة قطرية عام 2012.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد