البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الأردن.. الإفراج عن نجل أبو قتادة الفلسطيني

المحتوي الرئيسي


قتادة نجل القيادي الإسلامي المعروف أبو قتادة الفلسطيني قتادة نجل القيادي الإسلامي المعروف أبو قتادة الفلسطيني
  • الإسلاميون
    23/12/2015 08:45

أفرجت السلطات الأردنية منتصف ليل أمس (الثلثاء) عن قتادة نجل القيادي الإسلامي">الإسلامي الأردني عمر محمود عثمان المعروف ب (فلسطيني">أبو قتادة الفلسطيني)، بعد نحو ثلاثة أسابيع من اعتقاله.
 
وقال ابو قتادة، إنه «تم الإفراجعن ابني قتادة (23 عاماً) منتصف ليل الثلثاء – الاربعاء» من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.
 
وكتب ابو قتادة، الذي يعتبر أحد أبرز قياديي التيار السلفي الجهاد">الجهادي في العالم، على حسابه على موقع «تويتر» للتواصل الإجتماعي، «الحمد لله تم الافراج عن ابني قتادة».
 
وكان والده قد صرح بعد يوم من اعتقاله في الثاني من الشهر الجاري، ان «رجالاً قالوا أنهم من أمن الدولة، حضروا إلى بيت ابني قتادة واعتقلوه بناءً على مذكرة توقيف، ومذكرة تفتيش»، وأضاف انهم «فتشوا منزله وأخذوا هاتفه الجوال، وهاتف والدته أيضاً، وجهاز كمبيوتر، وجهاز لوحي (تابلت)».
 
وأوضح ابو قتادة «إذا كان هناك أي مخالفة لتحقق بها الجهات المختصة، نحن لم نرتكب أي مخالفة للقانون منذ حضرنا إلى الأردن».
 
وأطلق سراح ابو قتادة في 24 ايلول (سبتمبر) 2014، بعدما برأته محكمة أمن الدولة الأردنية من تهمتيّ «التخطيط لتنفيذ هجمات ارهابية ضد سياح أثناء احتفالات الألفية في الأردن العام 2000، والتآمر للقيام بعمل إرهابي ضد المدرسة الأميركية في عمّان أواخر العام 1998»، وذلك «لنقص الأدلة».
 
وفي القضيتين، نفى أبو قتادة الذي تسلمته عمّان من لندن في تموز (يوليو) 2013، حيث خاض معركة قضائية طويلة لمنع ترحيله من بريطانيا، تهم الإرهاب.

أخبار ذات صلة

يرى قطب -غفر الله له- أن الأحكام الفقهية، خاصة المتعلقة بتنظيم المجتمع الإسلامي، لم تنزل في فراغ، وإنما جاءت لتنظيم الحركة داخل هذا المجتمع ا ... المزيد

لم يعد التباين بين أجندتي الأزهر والحكومة خافياً بعد حفل المولد النبوي !

فحيث يعطي النظام أولوية لمحاربة التطرف "الديني ... المزيد

فرض النظام السوري القمعى ومجموعات إرهابية موالية لإيران، منذ أسبوع، رفع الآذان على المذهب الشيعي، بمناطق سي ... المزيد

تعليقات