البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الأخضر الإبراهيمي: الغزو الأمريكي على العراق سبب انتشار تنظيم الدولة

المحتوي الرئيسي


الأخضر الإبراهيمي: الغزو الأمريكي على العراق سبب انتشار تنظيم الدولة
  • الإسلاميون
    16/02/2015 11:08

قال مبعوث الأمم المتحدة السابق إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي إن لقاءاته المتكررة مع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تندرج في إطار شخصي، ولا ترتبط بأي دور يلعبه في الداخل أو الخارج.

ونفى الإبراهيمي في ندوة صحفية عقدها بفندق الأوراسي، لدى استضافته في ندوة "فكرة"، أن يكون استدعاؤه في كل مرة لمقابلة الرئيس بغرض الاطمئنان على صحته.

وأكد أن الرئيس بوتفليقة يقوم بمهامه على أكمل وجه، وقد تكلم معه في عدة مواضيع خاصة، مضيفا أنه يثق في قدرة وتماسك مؤسسات الدولة لمواجهة أي وضعية.

وبخصوص الوضع في الشرق الأوسط، أشار الأخضر الإبراهيمي، إلى إن سبب انتشار تنظيم "داعش" يعود إلى الغزو الأمريكي للعراق، وأن استئصال التنظيم سيتطلب معالجة الأوضاع الداخلية عبر مسار سياسي في كل من سوريا والعراق، وليس عبر القصف الجوي.

وكان رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، قد استقبل الدبلوماسي ووزير الخارجية الأسبق، الأخضر الإبراهيمي، في 11 فبراير الجاري.

وقال الإبراهيمي في تصريح للصحافة، إن الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية كان فرصة للحديث عن الوضع في الجزائر وكذا في العالم العربي وإفريقيا التي وصفهما بـ"المنطقتين المهمتين".

وبعد أن أوضح أنه لم يعد مكلف بأي مهمة رسمية، قال الإبراهيمي بخصوص لقائه مع الرئيس بوتفليقة: "لقد استمعت من رئيس الجمهورية الكثير وتكلمنا في أمور شتى تخص الوضع في البلاد وفي المنطقتين المهمتين بالنسبة لنا ألا وهما العالم العربي وإفريقيا".

يذكر أن آخر منصب شغله الإبراهيمي كان منصب مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا الذي استقال منه في 31 مايو 2014، وهو الآن عضو بلجنة الحكماء التابعة للاتحاد الإفريقي وبلجنة الحكماء التي أسسها الراحل نيلسون مانديلا.

 

أخبار ذات صلة

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فمن السنن الثابتة عن نبينا صلى الله عليه وسلم سنة الأضحية ، وقد ثبت في السنة الصحيحة تحديد الشروط الواجب تو ... المزيد