البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

اغتيال الشيخ عبدالغفور جمالزايي إمام السنة في مدينة "راميان" على يد مخابرات النظام الإيراني

المحتوي الرئيسي


اغتيال الشيخ عبدالغفور جمالزايي إمام السنة في مدينة
  • خالد عادل
    27/11/2018 12:50

اغتيل صباح اليوم الثلاثاء إمام أهل السنة في مدينة راميان، التابعة لمحافظة جلستان مولي عبدالغفور جمالزايي برصاصة أطلقت من سلاح صيد وإصابته بالرأس، على يد مخابرات النظام الصفوي الإيرانى.

وقالت بعض المصادر المحلية إن شخصاً يحمل سلاح صيد، استهدف جمالزايي عندما كان عائداً من المسجد حوالي الساعة السادسة صباحاً (بالتوقيت المحلي) وقتله.

وأكد الخبر رئيس شرطة المباحث في محافظة جلستان في حديثه لوكالة "تسنيم"، وقال: "قتل مولوي جمالزايي الساعة 6 صباحاً قرب منزله برصاصة من سلاح صيد أصابته برأسه من الخلف".

وقال النائب السياسي والأمني لمحافظ جلستان أيضا إن "السلطة القضائية بدأت التحقيق في الحادث وسوف نعلن التفاصيل فور حصولها".

وكان يطلق على جلستان في التقسيم الإداري في الخلافة العباسية إسم "جُرجان" ويشكل التركمان الأغلبية في المحافظة إلى جانب كردستان">الدولة الكردية-كردستان">الأكراد والبلوش والفرس والكازاخ والأتراك والطبريين.

 

وتبلغ نسبة السنة في الاقليم الذي يقع على بحر قزوين في شمال شرق إيران بمحاذاة جمهورية تركمنستان، حوالي 40% من السكان.

ويطالب التركمان السنة في المحافظة بحقوقهم القومية إلى جانب حقوقهم المذهبية حيث يشكلون الأغلبية في مدينة تركمن صحرا إحدى أهم مدن المحافظة.

 

أخبار ذات صلة

علمت مصادر صحفية أن تعليمات أمنية صدرت لوسائل الإعلام المصرية بعدم نشر البيان الذي أصدرته المزيد

أعلنت المؤسسات الإسلامية فى مصر رفضها التام القانون التونسي الذى ينص على مساواة المرأة بالرجل فى الميراث، مؤكدين أن المساواة أمر مخالف  للشريعة ا ... المزيد

فرض النظام السوري القمعى ومجموعات إرهابية موالية لإيران، منذ أسبوع، رفع الآذان على المذهب الشيعي، بمناطق سي ... المزيد

كشفت تحقيقات مديرية الأمن العام / الأمن الوقائي حقيقة زيف ادعاء الدكتور يونس قنديل مدير ما يعرف بـ"مؤسسة مؤمنون بلا حدود"، بتعرضه للاختطاف والا ... المزيد

تعليقات