البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

اعتقال "محمد عبدالرحمن" رئيس اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان وأخرين

المحتوي الرئيسي


اعتقال
  • خالد عادل
    23/02/2017 12:01

قالت مصادر إخوانية إن أجهزة الأمن ألقت القبض على محمد عبد الرحمن المرسى، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان ورئيس جبهة محمود عزت، ورئيس اللجنة الإدارية العليا المسئولة عن نشاط الجماعة فى مصر.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إلقاء القبض عليه من داخل منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، فى أحد الاجتماعات التنظيمية ومعه آخرين، بينهم جلال مصطفى ومحمد عامر وعمرو السروى وأحمد جاب الله وعزت السيد عبد الفتاح وحمدى الدهشان.

وقالت المصادر إن الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية مساء أمس طالت قيادات بارزة في جبهة القائم بأعمال المرشد، موضحة أنَّ من بينهم مسئولين بمكاتب إدارية ، وأقسام تابعة لجبهة القيادة التاريخية، التي سيطرت مؤخرًا على الأوضاع داخل الجماعة على إثر الصراع الضاري بينهم وبين ما يعرف بجبهة القيادة الشبابية حول إدارة الجماعة .

وشهدت جبهة عزت مجموعة من الضربات الأمنية مع بداية العام الجديد2017 ، تعد الأعنف، بعدما ظلت معظم الضربات الأمنية مركزة في جبهة القيادة الشبابية .

وكانت أبرز الضربات التي شهدتها جبهة عزت تلك التي ألقي فيها القبض على 8 قيادات بارزة تابعة له خلال اجتماع لهم منتصف يناير الماضي بمدينة نصر شرق القاهرة بينهم مسئولون عن إدارة ملفات هامة داخل الجماعة في الوقت الراهن .

وتمكنت خلالها أجهزة الأمن من إلقاء القبض على القيادي البارز بمحافظة الشرقية عمر عبد الغني ، ومحمد فياض عبد المنعم عضو مجلس شعب سابق عن حزب الحرية والعدالة ، وعوض محمد الضوي أحمد القيادي بالجماعة في محافظة الإسماعيلية ، وأحمد محمد إبراهيم شبانة ، و السادات إبراهيم علي عبدالعال، إضافة إلى حاتم راشد موسى، مستشار وزير التموين السابق .

وفي 14 فبراير الجاري أعلنت وزارة الداخلية، تمكنها من القبض على قيادات تابعة لجبهة عزت، خلال اجتماع لهم بعقار تحت الإنشاء بمنطقة كفرطهرمس بالجيزة.

 

أخبار ذات صلة

اعتقلت قوات الأمن المصرية حسن خيرت الشاطر، النجل الأصغر لنائب المرشد العام ل المزيد

تعليقات