البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

اعتقال عصام دربالة القيادي البارز بـ"الجماعة الإسلامية" في مصر

المحتوي الرئيسي


اعتقال عصام دربالة القيادي البارز بـ"الجماعة الإسلامية" في مصر
  • الإسلاميون
    13/05/2015 10:12

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، أنه تم القبض على عصام دربالة، رئيس مجلس شوري "الجماعة الإسلامية"، (أحد مكونات التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي)، بناء على قرار من نيابة أمن الدولة العليا.

وقالت الداخلية في بيان إنه "تنفيذاً لقرار نيابة أمن الدولة العليا، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المدعو محمد عصام الدين دربالة "القيادي بالجماعة الإسلامية" من خلال إحدى الأكمنة المُعدة لضبطه حال تواجده بمحافظة قنا (جنوب)".

وأوضح البيان، أنه من خلال "تفتيش مسكنه بمدينة المنيا (وسط)، عُثر على بعض الأوراق التنظيمية الجاري فحصها".

وكانت قيادات من الجماعة، أعلنت، في وقت سابق اليوم، القبض على "دربالة"، الذي يشغل أعلى منصب قيادي بها، وهو منصب رئيس مجلس شورى الجماعة.

من جانبه، اعتبر طارق الزمر، القيادي بالجماعة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "اعتقال عصام دربالة تصعيد خطير ليس له مبرر ويدل على غياب العقل، خاصة أنه من أهم دعاة السلمية".

فيما وصف محمد حسان، مدير المكتب الإعلامي للجماعة، "دربالة"، عبر تغريدة على موقع "تويتر" بأنه "أحد أهم صمامات الأمان في الجماعة الإسلامية".

أخبار ذات صلة

تبنى زعيم تنظيم الدولة الإٍسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، في تسجيل جديد، اليوم ا ... المزيد

تنتهي المذابح والجرائم ضد الإنسانية نهاية جماعية وليست فردية. فالمحاكمات لا تنهي المذابح، ما دام جذر المشكلة موجودا. تنتهي الجولة الأولى منها، وتبقى ال ... المزيد

تأسيس التصورات لا يكون بالتقاط الكلمات عن سياقها، ولا تطبيق ما تحب دون ما سواه، فالقضايا الكلية تعمل من خلال التقاء كل الفروع في صياغة واحدة ليكون التوا ... المزيد

1) فرص نجاح ثورة شعبية في مصر ضد الجيش ضعيفة.

 

2) لذا فغالب ظني أن محمد علي (أقصد داعميه) لا يعولون على ثورة شعبية.. بل يبحثو ... المزيد

** المقاول محمد علي يصلح مقاول هدم لبنيان آيل للسقوط.. ولكنه لا يصلح مقاول بناء لأي نوع من أنواع البناءالحضارى الإنساني .. فضلا عن الآمال والأماني في جيل ر ... المزيد