البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

اعتقال عصام دربالة القيادي البارز بـ"الجماعة الإسلامية" في مصر

المحتوي الرئيسي


اعتقال عصام دربالة القيادي البارز بـ"الجماعة الإسلامية" في مصر
  • الإسلاميون
    13/05/2015 10:12

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، أنه تم القبض على عصام دربالة، رئيس مجلس شوري "الجماعة الإسلامية"، (أحد مكونات التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي)، بناء على قرار من نيابة أمن الدولة العليا.

وقالت الداخلية في بيان إنه "تنفيذاً لقرار نيابة أمن الدولة العليا، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المدعو محمد عصام الدين دربالة "القيادي بالجماعة الإسلامية" من خلال إحدى الأكمنة المُعدة لضبطه حال تواجده بمحافظة قنا (جنوب)".

وأوضح البيان، أنه من خلال "تفتيش مسكنه بمدينة المنيا (وسط)، عُثر على بعض الأوراق التنظيمية الجاري فحصها".

وكانت قيادات من الجماعة، أعلنت، في وقت سابق اليوم، القبض على "دربالة"، الذي يشغل أعلى منصب قيادي بها، وهو منصب رئيس مجلس شورى الجماعة.

من جانبه، اعتبر طارق الزمر، القيادي بالجماعة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "اعتقال عصام دربالة تصعيد خطير ليس له مبرر ويدل على غياب العقل، خاصة أنه من أهم دعاة السلمية".

فيما وصف محمد حسان، مدير المكتب الإعلامي للجماعة، "دربالة"، عبر تغريدة على موقع "تويتر" بأنه "أحد أهم صمامات الأمان في الجماعة الإسلامية".

أخبار ذات صلة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فقد تابعت بعض ما أثير حول رؤية هلال شوال لهذا العام 1440ه ، وما ذكره بعضهم من أنهم رأوا الهلال مساء يوم الثلاث ... المزيد

عبر الأيام الماضية تفاعلتم يا كرام مع وفاة سارة وصبر ي كوالد لها...جزاكم الله خيرا..لكن دعونا نتذاكر أن سارة ليست أهم من أبناء المسلمين الذين يموتون في ظر ... المزيد

الأب المربي المهتم بالتربية لديه معانٍ ومفاهيم كثيرة وقيم وأخلاق يريد أن يربي ابنه عليها وهو ينتظر الفرصة المناسبة التي يكون فيها الابن مهيأ للقبول وال ... المزيد

أعلن رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، أن بلاده تحتفظ بحقها في إبقاء الداعية الإسلامي الهندي، المزيد