البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

استقالة وزير الإسكان بالسويد بعد شن وسائل الإعلام حملة ضده لحضوره "مقرأة قرآن"

المحتوي الرئيسي


زير الإسكان والتخطيط العمراني السويدي زير الإسكان والتخطيط العمراني السويدي "محمد كابلان"
  • خالد عادل
    19/04/2016 04:03

  استقال وزير الإسكان والتخطيط العمراني السويدي "محمد كابلان"، إثر حملة تشويه ضده في وسائل إعلام اتهمته بالمشاركة في أنشطة منظمات وصفتها بـ"السرية والمتطرفة".

 وأعلن الوزير -وهو مسلم من أصل تركي- استقالته من منصبه الذي تسلمه في الـ3 من أكتوبر 2014، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة استوكهولم، اليوم، وفقًا لصحيفة "هافينجتون بوست".

من جهته، أوضح رئيس الوزراء "استيان لوفن" في مؤتمر صحفي ، أنه قبل الاستقالة التي تقدم بها كابلان. مؤكدًا أنه كان وزيرًا ناجحًا للغاية.

وقال لوفن: "إن كابلان قدم إسهامات مهمة للتنمية في السويد، وكان ذكر أنه لم يستطع إيلاء أهمية لعمله بسبب الأخبار التي نشرت مؤخرًا ضده، وقدم استقالته، وأنا قبلتها"، شاكرًا إياه على الخدمات التي قدمها.

 وأكد كابلان أنه لن يتخلى عن قيمه، وأنه قرر الاستقالة من أجل عدم الإضرار بالحكومة وحزبه جراء الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة ضده. مضيفًا "فُتحت حرب ضدي بسبب أصلي وقيمي الدينية، وسعت بعض الجهات لإظهاري ضمن إطارات عنصرية وإسلامية متطرفة، رغم كفاحي وحربي دائمًا لكل أشكال العنصرية والإسلاموفوبيا، ومعاداة السامية، والتطرف".

 وأضاف "طوال حياتي عملت من أجل حقوق الإنسان، وآمنت بالديمقراطية، ووقفت إلى جانب الحوار".

 وكانت صحف سويدية، نشرت صورًا للوزير كابلان في مأدبة إفطار دعت إليها جمعية الصناعيين ورجال الأعمال التركية (تومسياد)، وحضرها ممثلون عن منظمات مدنية مختلفة، وعنونتها بعبارة "كابلان.. بنفس المأدبة مع أعضاء منظمات سرية".

 كما نُشرت صور له في فعالية أقامتها جمعية إسلامية تركية، بعنوان "مائدة القرآن" أو "مقرأة القرآن"، مرفقة بعبارة "كابلان يحضر فعالية مع إسلاميين متطرفين". 

أخبار ذات صلة

تعتزم الولايات المتحدة إرسال قوات إضافية إلى العراق تتمركز على الأرجح في مواقع أقرب إلى جبهة القتال؛ لتقديم ال ... المزيد

قالت صحيفة الديلي بيست الأمريكية، إن عبد الرحمن مصطفى القادولي، الذي وصفته الولايات المتحدة الأمريكية بأنه الرجل الثاني في تنظيم الدولة، والمعروف ... المزيد

انطلقت في مدينة اسطنبول التركية، صباح اليوم الخميس، فعاليات القمة الـ13 لـ"منظمة التعاون الإسلامي"، بمشاركة قادة ورؤساء وفود أكثر من 50 دولة عرب ... المزيد

تعليقات