البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

ارتفاع ضحايا تفجير مسجد الروضة بمدينة العريش شمال سيناء إلى 184 قتيلا و125 جريحا

المحتوي الرئيسي


ارتفاع ضحايا تفجير مسجد الروضة بمدينة العريش شمال سيناء إلى 184 قتيلا و125 جريحا
  • الإسلاميون
    24/11/2017 12:04

ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير في محيط مسجد بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء شمال شرقي مصر، عقب أداء صلاة الجمعة، إلى 184 قتيلا، و125 مصابا، وفق مصدر رسمي.

ونقلت الوكالة الرسمية المصرية عن مصادر وصفتها بالرسمية دون تسميتها، أن عدد ضحايا حادث مسجد الروضة بمدينة العريش "ارتفع إلى 184 شهيدا، و125 مصابا".

وذكر التلفزيون المصري الحكومي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يعقد اجتماعا للجنة الأمنية بمشاركة وزيري الدفاع والداخلية ومديري المخابرات العامة والحربية (أعلى جهازين للاستخبارات بمصر).

وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق اليوم، وقع تفجير في محيط مسجد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، إثر تفجير عبوة ناسفة عقب أداء صلاة الجمعة.

وقال مصدر أمني من شمال سيناء في تصريحات صحفية آنذاك، إنه عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد الروضة غربي مدينة العريش، حدث تفجير عبوة ناسفة في محيط المسجد، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين لم يتم حصرهم، مشيرا إلى أن أسباب التفجير لم تحدد بعد.

وأوضح المصدر ذاته أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان التفجير، وكذلك القيادات الأمنية وتم تطويق المنطقة بالكامل.

وكان خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة قال في تصريحات متلفزة اليوم الجمعة، إن الحصيلة الأولية للتفجير الذي وقع في محيط مسجد الروضة غربي العريش بمحافظة شمال سيناء "إصابة 75 شخصا تم نقلهم لمستشفى بئر العبد (حكومي)"، نافيا وجود حالات وفاة جراء التفجير حتى الساعة (11:40 ت.غ)، وذلك قبل إعلان حصيلة القتلى والجرحى رسميا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، ولم تصدر وزارة الداخلية أو الجيش المصري بيانا حوله حتى الساعة 13:10 ت.غ.

ويأتي التفجير في محيط المسجد بعد هدوء نسبي للعمليات المسلحة شمال سيناء ضد قوات الجيش والشرطة، وتعتبر تغييرا نوعيا نادرا عبر استهداف مسجد منذ انطلاق المواجهات العسكرية لعناصر مسلحة عام 2013.

 

أخبار ذات صلة

كشفت جماعة "جند الإسلام" –مجموعة مسلحة-، تفاصيل عملية استهداف عناصر تنظيم  الدولة الإسلامية " المزيد

تعليقات