البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

اتفاق برعاية أممية يوفر ممرا آمنا لمقاتلي تنظيم الدولة للخروج من مخيم اليرموك

المحتوي الرئيسي


مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في مخيم اليرموك مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في مخيم اليرموك
  • الإسلاميون
    25/12/2015 11:10

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اتفاقا تم بوساطة أممية سيسمح لمسلحين من تنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية بالانسحاب من مناطق في الضواحي الجنوبية للعاصمة السورية دمشق.
 
وسيغادر الجرحى من المسلحين وعوائلهم مخيم اليرموك لللاجئين الفلسطينيين ومناطق القدم والحجر الأسود القريبة منه.
 
وأوضح المرصد، أن عددا من الحافلات وصلت بالفعل إلى حي القدم، ومن المتوقع أن ينقل هؤلاء إلى منطقة أخرى من معاقل التنظيم في سوريا.
 
وفي أبريل/نيسان، اجتاح مسلحون تابعون لتنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية، انطلقوا من منطقة الحجر الأسود، مخيم اليرموك، حيث ظل نحو 18 ألف نسمة محاصرين من قبل القوات الحكومية لسنتين.
 
وبعد عدة أسابيع، أفاد بعض التقارير أن تنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية انسحب من المخيم بعد اشتباكات مع المقاتلين الفلسطينيين، بيد أن تقارير أخرى أفادت أنهم أعادوا توزيع قواتهم هناك.
 
وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت وسائل إعلام حكومية سورية أن صفقة أبرمت بين الحكومة وتنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية وجبهة النصرة المنافسة له، يسمح بموجبها بخروج آمن لأعضاء من كلا التنظيمين من مناطق مخيم اليرموك والحجر الأسود باتجاه المحافظات الشمالية كأدلب والرقة وبضمان من الأمم المتحدة.
 
ويقدر عدد المسلحين بنحو ألفي مسلح فضلا عن 1500 من عوائلهم بحسب تلفزيون المنار ووكالة رويترز للأنباء.

أخبار ذات صلة

أعلنت حركة طلابية بارزة بجامعات مصر، السبت، تجميد نشاطها لأجل غير مسمى، إثر وضع أمينها العام و3 رؤساء اتحادات طلاب ... المزيد

خلال السنوات الأخيرة شهدت مصر تحولات لذوي توجهات عديدة نحو تنظيمات إرهابية، ما تسبب في خسائر بشرية وأضرار مادية، ... المزيد

انسحب تنظيم "القاعدة" مساء الجمعة، من الأطراف الشرقية لمديرية "حجر" بمحافظة حضرموت شرقي المزيد

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، من أن خطوة نقل السفارة الأمريكية في المزيد

مشروع الدولة الدينية اليهودية على أرض بيت المقدس بُني بأموال اليهود، وهو يقفز اليوم قفزات نوعية على طريق مشروعهم الأكبر والأخطر ( إسرائيل الكبرى) ال ... المزيد

تعليقات