البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

اتفاق برعاية أممية يوفر ممرا آمنا لمقاتلي تنظيم الدولة للخروج من مخيم اليرموك

المحتوي الرئيسي


مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في مخيم اليرموك مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في مخيم اليرموك
  • الإسلاميون
    25/12/2015 11:10

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اتفاقا تم بوساطة أممية سيسمح لمسلحين من تنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية بالانسحاب من مناطق في الضواحي الجنوبية للعاصمة السورية دمشق.
 
وسيغادر الجرحى من المسلحين وعوائلهم مخيم اليرموك لللاجئين الفلسطينيين ومناطق القدم والحجر الأسود القريبة منه.
 
وأوضح المرصد، أن عددا من الحافلات وصلت بالفعل إلى حي القدم، ومن المتوقع أن ينقل هؤلاء إلى منطقة أخرى من معاقل التنظيم في سوريا.
 
وفي أبريل/نيسان، اجتاح مسلحون تابعون لتنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية، انطلقوا من منطقة الحجر الأسود، مخيم اليرموك، حيث ظل نحو 18 ألف نسمة محاصرين من قبل القوات الحكومية لسنتين.
 
وبعد عدة أسابيع، أفاد بعض التقارير أن تنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية انسحب من المخيم بعد اشتباكات مع المقاتلين الفلسطينيين، بيد أن تقارير أخرى أفادت أنهم أعادوا توزيع قواتهم هناك.
 
وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت وسائل إعلام حكومية سورية أن صفقة أبرمت بين الحكومة وتنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية وجبهة النصرة المنافسة له، يسمح بموجبها بخروج آمن لأعضاء من كلا التنظيمين من مناطق مخيم اليرموك والحجر الأسود باتجاه المحافظات الشمالية كأدلب والرقة وبضمان من الأمم المتحدة.
 
ويقدر عدد المسلحين بنحو ألفي مسلح فضلا عن 1500 من عوائلهم بحسب تلفزيون المنار ووكالة رويترز للأنباء.

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد