البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إيران تعتبر الجزر الإماراتية الثلاث في الخليج جزء لا يتجزأ من أراضيها

المحتوي الرئيسي


 إيران تعتبر الجزر الإماراتية الثلاث في الخليج جزء لا يتجزأ من أراضيها
  • الإسلاميون
    30/03/2015 01:59

أعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية تصريحات جاءت في القمة العربية الـ26 بشرم الشيخ المصرية حول الجزر الإمارتية التي تحتلها إيران، "تدخلية"، مؤكدة أن هذه الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية.
وقالت افخم في تصريح أدلت به اليوم الاثنين، ان تكرار المواقف التدخلية تجاه سيادة الجمهورية الايرانية على الجزر الايرانية الثلاث في "الخليج الفارسي" "تنب كبرى" و "تنب صغرى" و "ابو موسى"، لم ولن يؤثر على الحقائق القانونية والتاريخية حول هذه الجزر.
واضافت، ان هذه الجزر جزء لا يتجزأ من ارض ايران وان جميع الاجراءات المتخذة فيها، تجري في اطار حقوق السيادة للجمهورية الايرانية.
وزعمت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية ان طهران جعلت في اولوية سياساتها على الدوام سياسة حسن الجوار مع جميع الدول المجاورة علي اساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية.
يذكر أن قادة إيران كانوا قد أدلوا بتصريحات بأنهم بلادهم صارت تحتل 4 عواصم عربية وذلك في أعقاب سيطرة ميليشيات الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء.

 

أخبار ذات صلة

قامت القوات المسلحة بعملية خداع استراتيجي للإخوان، ففى الوقت الذي كانت تعلن فيه إلتزامها بخارطة الطريق وصولًا إلى الإنتخابات ... المزيد

انكشف غبار 28 يناير 2011 عن قوتين أساسيتين في مصر:

القوة الأولى: هي القوات المسلحة "الجيش المصري" برصيده المتجذر في نفوس المصريين ح ... المزيد

طوال أزمة إجرام الفرنجة في حق خير البرية ( صلى الله عليه وسلم )..سارع أكثر زعماء النصارى  إلى مناصرة رئيس فرنسا في تحديه السافر لمئات الملايين من المسلم ... المزيد

 أفادت دراسة أمريكية بأن ما لا يقل عن 570 ألفا من أفراد أقلية الإيغور المسلمة أرغموا على العمل في حصاد القطن في شينجيانغ في شمال غرب المزيد