البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إيران تعتبر الجزر الإماراتية الثلاث في الخليج جزء لا يتجزأ من أراضيها

المحتوي الرئيسي


 إيران تعتبر الجزر الإماراتية الثلاث في الخليج جزء لا يتجزأ من أراضيها
  • الإسلاميون
    30/03/2015 01:59

أعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية تصريحات جاءت في القمة العربية الـ26 بشرم الشيخ المصرية حول الجزر الإمارتية التي تحتلها إيران، "تدخلية"، مؤكدة أن هذه الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية.
وقالت افخم في تصريح أدلت به اليوم الاثنين، ان تكرار المواقف التدخلية تجاه سيادة الجمهورية الايرانية على الجزر الايرانية الثلاث في "الخليج الفارسي" "تنب كبرى" و "تنب صغرى" و "ابو موسى"، لم ولن يؤثر على الحقائق القانونية والتاريخية حول هذه الجزر.
واضافت، ان هذه الجزر جزء لا يتجزأ من ارض ايران وان جميع الاجراءات المتخذة فيها، تجري في اطار حقوق السيادة للجمهورية الايرانية.
وزعمت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية ان طهران جعلت في اولوية سياساتها على الدوام سياسة حسن الجوار مع جميع الدول المجاورة علي اساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية.
يذكر أن قادة إيران كانوا قد أدلوا بتصريحات بأنهم بلادهم صارت تحتل 4 عواصم عربية وذلك في أعقاب سيطرة ميليشيات الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء.

 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد