البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إيران تبث صورا لقاعدة جوية تحت الأرض تحوي صواريخ ذات مدى بعيد

المحتوي الرئيسي


صور نشرتها إيران لقاعدة صواريخ تحت الأرض صور نشرتها إيران لقاعدة صواريخ تحت الأرض
  • محمد محسن
    05/01/2016 03:49

بث التلفزيون الرسمي الإيراني صورا، اليوم الثلاثاء، تظهر رئيس مجلس الشورى، علي لاريجاني، يزور قاعدة جوية تحت الأرض خزنت فيها أسلحة وصواريخ يصل مداها إلى 1700 كلم، دون أن يكشف التلفزيون عن موقع هذه القاعدة.
 
وذلك على خلفية توتر مع الولايات المتحدة التي تتجه الى فرض عقوبات مرتبطة ببرنامج طهران لتطوير الصواريخ البالستية ، كما يأتي في ظل أزمة متصاعدة مع السعودية والدول السنية في المنطقة.
 
وأجرت إيران تجربة واحدة ناجحة على الأقل لهذا الصاروخ في تشرين الأول/أكتوبر. ويعتبر خبراء في الأمم المتحدة أن هذا الأمر يشكل انتهاكا لقرار يعود إلى 2010 يحظر على إيران استخدام صواريخ بالستية، خشية أن تكون مزودة برؤوس نووية.
 
وأمر حسن روحاني رئيس إيران الجيش بتكثيف تطوير الصواريخ وباتخاذ كل التدابير لإطلاق برامج جديدة إذا سمحت بتحسين الدفاع عن البلاد.
 
وسبق التلفزيون الإيراني أن بث في تشرين الأول/أكتوبر، صورا لقاعدة تحت الأرض مليئة بالصواريخ، هي واحدة من قواعد عدة تؤكد إيران أنها تملكها في مختلف أرجاء البلاد.

والجمعة قال الجنرال حسن سلامي المسؤول الثاني في الحرس الثوري "نفتقر إلى أمكنة كافية لتخزين صواريخنا".
 
وتحمل كل هذه الإشارات لا شك رسائل تهديد إيرانية مبطنة للدول المختلفة معها.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد