البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إندونيسيا.. تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى هجمات جاكرتا

المحتوي الرئيسي


جانب من الاشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية والشرطة جانب من الاشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية والشرطة
  • الإسلاميون
    14/01/2016 03:30

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الذي شهدته العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
 
وقال التنظيم في بيان له : "قامت مفرزة من جنود الخلافة في إندونيسيا باستهداف تجمع لرعايا التحالف الصليبي (الذي يقاتل الدولة الإسلامية) في مدينة جاكرتا وذلك بزرع عدد من العبوات الموقوتة التي تزامن انفجارها مع هجوم لأربعة من جنود الخلافة - تقبلهم الله - بالأسلحة الخفيفة والأحزمة الناسفة."
 
وقد حملت إندونيسيا تنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية الهجوم الذي نفذه مسلحون في قلب العاصمة، اليوم الخميس، تضمن سلسلة تفجيرات واشتباكات بالأسلحة. 
 
واحتاجت قوات الأمن لنحو ثلاث ساعات لإنهاء الهجمات قرب مقهى لستاربكس ومتجر شهير في جاكرتا بعد أن تبادل نحو سبعة مسلحين النار مع رجال الشرطة ثم فجروا أنفسهم.
 
وقتل في الهجوم إندونيسي وكندي وأصيب 20 آخرون بينهم جزائري ونمساوي وألماني وهولندي.
 
وفي وقت سابق قال قائد شرطة جاكرتا تيتو كارنافيان إن تنظيم الدولة الإسلامية هو "قطعا" المسؤول عن الهجوم.
 
وقال للصحفيين إن مقاتلا في الدولة الإسلامية يدعى (بحرون نعيم) يعتقد أنه في سوريا "كان يخطط لهذا منذ فترة. إنه المسؤول عن الهجوم." وتعتقد الشرطة أن نعيم موجود في مدينة الرقة السورية.
 
وعرض التلفزيون لقطات للهجمات التي دارت في الشوارع وشملت ستة انفجارات على الأقل ومعركة جرت في دار للسينما. 
 
لكن خبراء قالوا إن قلة عدد القتلى ربما يعود إلى أن منفذي الهجوم مواطنون وأسلحتهم بدائية.
 
وردت الشرطة خلال دقائق. وتمركزت سيارات مدرعة سوداء وهي تطلق صافراتها المميزة أمام المقهى وانتشرت فرق القناصة في أنحاء الحي بينما حلقت طائرات هليكوبتر فوق المكان.

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد