البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

إمام "الروضة" يستكمل الجمعة القادمة الخطبة التى قطعها الهجوم

المحتوي الرئيسي


إمام
  • الإسلاميون
    26/11/2017 06:26

أعلن إمام مسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، أنه سيستكمل الجمعة المقبلة الخطبة السابقة التي قطعها الهجوم الإرهابي، أمس الأول.

وأسفر هجوم على مسجد "الروضة" بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، الجمعة، عن مقتل 305 أشخاص، وإصابة 128 آخرين، وفق آخر حصيلة رسمية.

وقال محمد عبد الفتاح إمام المسجد المستهدف، إنه "بصحة جيدة، ويتماثل للشفاء"، بعد إصابته في قدمه، خلال الهجوم الذي استهدف المصلين بالرصاص الحي.

وأشار إمام المسجد، في تصريحات متلفزة، مع فضائية مصرية خاصة، مساء الأحد، إلى أنه "سيلقي خطبة الجمعة المقبلة بالمسجد (نفسه)، وسيكمل الخطبة السابقة، التي كانت بعنوان: محمد صلى الله عليه وسلم نبي الإنسانية".

ومتحدثًا عن لحظات الرعب، أضاف عبد الفتاح أن "الإرهابيين كانوا يبحثون عن أي ناجٍ لقتله، وكان هناك مصلون يختبئون معه خلف منبر المسجد بينما أحد المسلحين كان يمر على الشهداء والمصابين بقدميه".

ووجه رسالة إلى "الإرهابيين"، قائلاً إن "الإسلام وجميع الأديان السماوية بريئة من أفعالكم.. ومصر محفوظة وفي رباط إلى يوم القيامة".

وفجر أمس السبت أعلن الجيش المصري في بيان مقتل بعض منفذي الهجوم (لم يحدد عددهم)، وتدمير سياراتهم عبر قصف جوي.

وحتى الساعة 19:50 تغ من اليوم الأحد، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما أعلنت الرئاسة المصرية الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد بدءا من أمس أول الجمعة.

أخبار ذات صلة
تعليقات