البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

إلقاء القبض على خلية لتنظيم الدولة في السعودية تقودها امرأة

المحتوي الرئيسي


إلقاء القبض على خلية لتنظيم الدولة في السعودية تقودها امرأة
  • الإسلاميون
    06/02/2017 01:39

كشفت جلسة محاكمة سعوديين منتمين لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، الأحد، ارتباطهما بامرأة عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير" وتطبيق "تليغرام"، والتي عملت وسيطة لإرسال الأهداف التي يرغب تنظيم الدولة باستهدافها داخل السعودية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن "هؤلاء العناصر كانوا على تواصل مع امرأة تدعى (عهود الفاروق)، حيث حصل منها أحد المتهمين على رسالة مكتوبة بخط اليد تتضمن استهداف أماكن وأشخاص بالسعودية لتنفيذ عمليات إرهابية".

وتلقى المتهم مرة أخرى من نفس المرأة عبر حسابها على "تويتر" تعليمات تحثه على القيام بتنفيذ عملية مسلحة (تفجير) ضد وزارة الداخلية وأماكن أخرى وأشخاص، وفقا لـ"عكاظ".

ووجهت المحكمة تهما ضد المدعى عليه الأول بحيازته مذكرات تتحدث عن الأعمال الإرهابية وتتضمن كلمات لبعض قادة التنظيمات الإرهابية وكذلك لقصاصات عليها شعار تنظيم داعش.

وشملت قائمة الاتهامات أيضا، تمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية من خلال دفع 4 آلاف ريال وتسلمه مبالغ مالية قدرها 73 ألف ريال وتسليمها لأشخاص بهدف إيصالها إلى تنظيم “داعشالإرهابي ودعم المقاتلين في سوريا.

وشملت التهم التي وجهها المدعي العام ضد المدعى عليه الثاني 14 تهمة أبرزها الإساءة لولاة الأمر ووصفهم بألفاظ نابية، وتكفير ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

أخبار ذات صلة

بذل الجولاني خلال الأشهر الأخيرة محاولات مستميتة -بمساعدة "المستقلين" المشهورين، من أمثال المحيسني والمهدي والفرغلي وأبي اليقظان- للهيمنة على ... المزيد

تعليقات