البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إفطار جماعي بين "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" في مخيم اليرموك

المحتوي الرئيسي


إفطار جماعي بين
  • محمد محسن
    10/07/2015 10:02

جمع مخيم اليرموك، جنوب دمشق، مقاتلين من تنظيمي "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" على مأدبة إفطار جماعي، بحضور وجهاء المخيم وعدد من الأهالي، بحسب ما أفاد ناشطون.
 
وقد لاقى إفطار «إخوة الجهاد» ترحيبا وتقديرا بين الناشطين «الجهاديين». 
 
تجدر الإشارة إلى أن مخيم اليرموك هو المكان الوحيد في سوريا الذي يشهد قتالا مشتركا بين الطرفين، في مواجهة عدد من الفصائل الفلسطينية، أبرزها «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة» ، و «جبهة النضال الشعبي الفلسطيني»، وحركة «فتح الانتفاضة»، بالإضافة إلى اللجان الشعبية الفلسطينية، وقوات بشار الأسد.
 
وكان مسلحو الدولة الإسلامية قد اقتحموا المخيم وسيطروا عليه بعد تسهيلات من مسلحي «جبهة النصرة» حسبما يتردد.
 
وأفادت حسابات مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية أن مقاتليها يعيشون حالة تقارب مع جبهة النصرة في مخيم اليرموك.
 
ورغم الاقتتال الذي يدور بين "النصرة" و"الدولة" في القلمون وحلب ودرعا وغيرها، إلا أن اليرموك بات حالة استثنائية جمع "أخوة المنهج" على مأدبة إفطار الأحد الماضي.
 
الناشط الثائر القلموني، المهتم بتغطية نشاطات التنظيمات الجهادية أشار عبر صفحته في الفيس بوك، إلى التقارب بين الفصيلين في الحي، قائلا: “في مخيم اليرموك جامع، مجاهدو الدولة الإسلامية يصلون فيه خلف إمام من جبهة النصرة”.
 
وأكد القلموني في حزيران الماضي أن الوضع العام في المخيم بات مريحًا نظرًا لتعهد فصائل النصرة والأحرار بعدم رفع السلاح في وجه عناصر التنظيم، “حياة طبيعية بعيدة كل البعد عن الفتن.. مشتركين بالمأكل والمشرب.. لا تستطيع تمييزهم إلا بأماكن رباطهم أومقراتهم أو راياتهم”.
 
*المصدر: الإسلاميون

أخبار ذات صلة

ألغت المحكمة الإدارية العليا، الجمعة، قرار مجلس الوزاء الصادر بتاريخ 24/ تشرين الثاني/ نوفمبر 1934، بتحويل "آياصوفيا" بإسطنبول من المزيد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛  

واقع العالمانية التركية:

المزيد

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد