البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إصدار مرئي ل"الدولة الإسلامية" تحتفل بإسقاط الطائرة الروسية وتتوعد بوتن

المحتوي الرئيسي


إصدار مرئي ل
  • محمد محسن
    04/11/2015 11:19

أصدر تنظيم "الدولة الإسلامية" اصدارا مرئيا بالصوت والصورة يعيد فيه التأكيده بأن فرعه في مصر "ولاية سيناء" هو الذي أسقط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول.
 
وقال المتحدث في التسجيل الصوتي أن العملية تمت في الذكرى الأولى لبيعة التنظيم ل "الدولة الإسلامية" وخليفته أبو بكر البغدادي العام الماضي، وبعدها أطلقت جماعة "أنصار بيت المقدس" على نفسها اسم "ولاية سيناء".
 
جاء الإصدار الاحتفالي الجديد تحت عنوان (إسقاط الطائرة الروسية.. ثأرا لأهلنا في بلاد الشام)، وتحدث فيه عدد من المقاتلين الروس من أعضاء التنظيم.
 
وقال مقاتل روسي بلغة روسية: "نهنئي إخواننا المسلمين في كل مكان بإسقاط طائرة الكفار الروس" ، وتوعد الروس قائلا "إن شاء الله سنصل إلى ديارهم.. سنغزوكم ونسحقكم.. وستدفعون كثيرا بسبب مجيئكم لبلادنا". واضاف: "أما أنت يا بوتن الخنزير فليس لك إلا هذه وكان يشير إلى سكين في يده   
 
ولوحظ محاربة شديدة للإصدار المصور من كافة مواقع الفيديو ، فما تكاد تراه في موقع حتى لا تمر ثواني ليتم حذفه.. حتى أن هذا الفيديو الملحق بالخبر قد لا يمكنك مشاهدته لأنه ربما يتم حذفه قبل أن تراه.
 
كما لوحظ أيضا أن التسجيل صادر عن ولاية نينوى في العراق ، وليس عن "ولاية سيناء" في مصر ، ولم يخض الإصدار في تفاصيل عملية إسقاط الطائرة.
 
وظهر عناصر التنظيم وهم يوزعون الحلوى على بعضهم البعض احتفالا بعملية الإسقاط التي تبنوها، وكان عدد منهم يوزع الحوى على المارة والسيارات في الشوارع.
 

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد