البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إصابة جنود بريطانيين في اشتباكات مع تنظيم (الدولة) في العراق

المحتوي الرئيسي


جنود بريطانيين في العراق - أرشيفية جنود بريطانيين في العراق - أرشيفية
  • الإسلاميون
    06/02/2016 09:21

كشفت صحيفة بريطانية، اليوم السبت، عن إصابة عدد من جنود القوات الخاصة البريطانية خلال عملية سرية في العراق.
 
فقد قالت صحيفة "ميرور" إن 3 من عناصر القوات البريطانية أصيبوا في اشتباكات مع مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية، بالقرب من مطار الموصل شمالي العراق.
 
وأوضحت الصحيفة أن المصابين ينتمون لوحدتي "إس.إيه.إس" وإس.بي.إس"، وأنهم كانوا يشاركون في دورية بسيارات عادية لقوات خاصة حليفة، مؤلفة من 25 فردا، تضم عناصر من القوات الألمانية والأمريكية، في محاولة لتحديد مواقع للتنظيم في شمال العراق.
 
وأضافت أن الدورية تعرضت لكمين على بعد 16 كيلومتر إلى الجنوب من مطار الموصل، حيث بادر 30 مسلحا من تنظيم الدولة كانوا على متن سيارات همفي مصفحة، بإطلاق النار باتجاه دورية القوات الخاصة.
 
وردت الدورية الغربية على مصادر النيران وأطلق فريق القوة الألماني، المؤلف من 8 أفراد، صاروخا مضادا للدروع باتجاه إحدى سيارات التنظيم ما أدى إلى تدميرها وقتل من فيها.
 
وزعم تقرير الصحيفة البريطانية إلى أن المقاتلين الجهاديين قتلوا جميعا جراء الصواريخ التي كانت بحوزة الدورية الأجنبية التي طلبت أيضا من الطيران الحربي شن ضربة جوية.
 
وأوضح التقرير أن عناصر القوات البريطانية تلقوا علاجا قبل نقلهم جوا في طائرة مروحية.
 
يشار إلى أن بريطانيا تشارك في ضربات جوية على مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.
 
وبينما لم تقدم الصحيفة أي تفاصيل عن مصادرها، رفضت وزارة الدفاع البريطانية التعليق على التقرير، مشيرة إلى أنها "لا تعلق على عمليات القوات الخاصة".
 
ومن جهته لم تعلق مصادر تنظيم الدولة على مثل هذه المعلومات.

أخبار ذات صلة

إنه يوم الجمعة في الصباح الباكر وبالتحديد بعد صلاة الفجر في سنة 1994/1995، أستعد للسفر إلى القاهرة واسرع الخطى، حتى أصل مبكرا وأحجز مكان في مسجد التوحيد بغمرة، ا ... المزيد

كان الدم يُراق في الطرقات والميادين، وكان الذين من المفترض أن يكونوا ضمير الأمة وعينها مشغولين بتمكين من يُريق الدم، يصنعون له البريق، مبتهجين بصعوده فوق ج ... المزيد

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

أذكر أني قرأت منذ سنوات مقالاً للكاتب خالد منتصر ، كان عنوانه : (دفاعاً عن الكلب )، وفي هذا المقال يبدي الكاتب اندهاشه مما يصفه بالظلم الشديد الذي تعرض له الكل ... المزيد

توفي الشيخ السلفي المصري البارز فوزي السعيد، الأحد، إثر تدهور حالته الصحية عن عمر تجا ... المزيد