البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

إشادة قس سويدي بأخلاق المسلمين تلقى تفاعلا كبيرا في البلاد

المحتوي الرئيسي


إشادة قس سويدي بأخلاق المسلمين تلقى تفاعلا كبيرا في البلاد
  • الإسلاميون
    24/05/2018 08:15

لقيت إشادة القس ستيفان ليندكويست رئيس منطقة اليسار في اتحاد الكنيسة السويدية، بأخلاق المسلمين تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، رقما قياسيا في الإعجاب، وإعادة النشر، كما نشرتها عدة صحف بارزة في البلاد.

وعنون ليندكويست مقالته بـ "ما مدى خطورة المسلمين؟"، قال فيها "جلب لي أحد المسلمين بيضا طازجا، وسأل آخر عن أحوالي، واقترح عليّ مسلم ثالث إيصالي إلى المكان الذي أقصده بسيارته الخاصة عندما كانت سيارتي في التصليح، وأعرف مسلما يأخذ الطعام إلى بيت صديقه بشكل دائم لأنه لا يملك المال، حقا المسلمون كم هم خطيرون ويدعون للاشمئزار".

 

وقارن ليندكويست بين المسلمين والسويديين قائلا "بالتأكيد لا أعتقد أن شخصا سويديا سيعطي بيضا لأحد دون الحصول على قيمتها، أي سويدي يأخذ الطعام إلى بيت صديقه لأسابيع لأنه لا يملك المال؟ المسلمون حقا خطيرون جدا".

وأضاف "ينبغي لنا نحن السويديين أن نفتح أعيننا جيدا لنرى الحقائق، لقد أدركت أن لدي أصدقاء مسلمين كرماء وطيبين، يملك أغلبهم قلوبا جميلة لم أرَها لدى السويديين، ولم أشعر بوجود الكراهية لديهم".

وأردف "أعتقد أن طريقة التعامل مع الناس مسألة في غاية الأهمية، إذا ما قبلتم الناس ودمجتموهم في حياتكم ستجدون حبا كبيرا منهم تجاهكم، في حين نحن نستكثر على المسلمين سماع أذانهم لدقائق في اليوم من مكبرات الصوت".

وقال ليندكويست في تصريح لصحيفة افتونبلاديت السويدية، "أردت من خلال مقالتي أن أظهر للسويديين أن أغلب المسلمين يملكون المحبة والرحمة، وأعتقد أن هناك خوفا وقلقا لا داعي لهما تجاه المسلمين".

 

أخبار ذات صلة

طالب البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في إسطنبول، المؤسسات الدولية باتخاذ الخطوات اللازمة لتشكيل لجنة تحقيق دولية حول الاعتداء ... المزيد

أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، القصف الذي استهدف مدرسة دينية في ولاية قندوز شمالي أفغانستان ... المزيد

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السبت، "شعوب العالم إلى وقفات احتجاجية سلمية في الساحات العامة وأمام السفارات والقنصليات، للضغط على الحكوم ... المزيد

تعليقات