البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

إسلام أباد تعدم 3 من أعضاء حركة "طالبان" الباكستانية

المحتوي الرئيسي


إسلام أباد تعدم 3 من أعضاء حركة
  • الإسلاميون
    15/03/2017 12:36

أعدمت السلطات الباكستانية، اليوم الأربعاء، 3 من منتسبي حركة "طالبان" الباكستانية، وذلك بعد محاكمتهم عسكريًا بتهمة "الإرهاب"، بحسب مسؤول عسكري.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء آصف غفور، في بيان إن "المسلحين الثلاثة، كانوا أعضاء فى طالبان">حركة طالبان الباكستانية، وارتكبوا أعمالا إرهابية ضد القوات المسلحة الباكستانية".

وأوضح البيان أن "كلا من سعيد زمان، وشا والي، ومحمد زيشان، ينتمون إلى طالبان">حركة طالبان الباكستانية، وتمت محاكمتهم أمام محاكم عسكرية".

وأضاف المسؤول أن "قرار الإعدام نُفذ في سجن مشدد الحراسة في منطقة "ساهيوال" بإقليم "البنجاب" الشمالي الشرقي".

وأُقرت المحاكم العسكرية في باكستان، عقب هجوم لـ "طالبان باكستان"، على مدرسة عسكرية شمال غربي البلاد، في ديسمبر/كانون أول 2014، أوقع أكثر من 140 قتيلاً، أغلبهم من الطلاب.

وفي 2007، أُعلن رسميًا تشكيل حركة "طالبان" باكستان، وذلك على خلفية قيام الجيش الباكستاني بفرض سيطرته على منطقة القبائل بهدف وقف تنقل المسلحين على الحدود مع أفغانستان.

 

أخبار ذات صلة

أصدرت المحكمة الأوروبية العليا قرارا مفاجئا وحكما قضائيا غير متوقع، يقضي بجواز طرد أية موظفة من عملها بسبب حجابها، وذلك خلافا لقرارات سابقة كانت تض ... المزيد

أصدر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي تعليمات بمنح جنسية البلاد للأفغان المقاتلين في صفوف "لواء فاط ... المزيد

أكد الممثل الخاص للأمين العام لأمم المتحدة في أفغانستان، ورئيس بعثة الأمم المتحدة، تاداميشي ياماموتو، أن أ ... المزيد

اختلف موقع أغلب الدعاة المسلمين في عام 2016 عنه في عام 2015، من حيث عدد  المشاهدات، والقدرة على جذب الجماهير، فقد علت أسهم بعض الدعاة، وهبطت أسهم البع ... المزيد

تعليقات