البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إسرائيل تحكم بسجن الشيخ رائد صلاح 11 شهرا

المحتوي الرئيسي


إسرائيل تحكم بسجن الشيخ رائد صلاح 11 شهرا
  • محمد محسن
    27/10/2015 02:39

حكمت محكمة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على الشيخ رائد صلاح ـ زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضرـ بالسجن 11 شهرا بتهمة التحريض على العنف، إثر تصريحات أدلى بها عام 2007 حول المسجد الأقصى.
 
ويأتي ذلك بينما تنظر الحكومة الإسرائيلية في حظر الحركة الإسلامية بسبب دورها في المسجد الأقصى.
 
وأصدرت محكمة في القدس الحكم على زعيم الشق الشمالي من الحركة الإسلامية، على أن يسلم الشيخ صلاح نفسه في 15 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
 
وأدانت المحكمة الشيخ صلاح في آذار/مارس 2014 بالتحريض وحكمت عليه بالسجن لثمانية أشهر. وأكد محامي الشيخ عمر خمايسة أنهم ينوون تقديم استئناف إلى المحكمة العليا.
 
وقال الشيخ رائد صلاح بعد الجلسة: "نؤكد ونقول لن تخيفنا السجون، نقولها علانية: هناك من يحاول جعل الحركة خارج القانون.. ويحاول جعل حزب التجمع خارج القانون.. هناك من يحاول تقديم قيادتنا في الداخل الفلسطيني إلى المحاكمة".
 
ولد الشيخ رائد صلاح في مدينة أم الفحم شمال إسرائيل عام 1958 ويتزعم الحركة الإسلامية في إسرائيل.
 
وتنظر الحكومة الإسرائيلية في حظر الحركة الإسلامية بسبب دورها في المسجد الأقصى مدعية أنها تمول "المرابطين" و"المرابطات" في المسجد الأقصى.

أخبار ذات صلة

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد