البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

إسرائيل تحكم بسجن الشيخ رائد صلاح 11 شهرا

المحتوي الرئيسي


إسرائيل تحكم بسجن الشيخ رائد صلاح 11 شهرا
  • محمد محسن
    27/10/2015 02:39

حكمت محكمة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على الشيخ رائد صلاح ـ زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضرـ بالسجن 11 شهرا بتهمة التحريض على العنف، إثر تصريحات أدلى بها عام 2007 حول المسجد الأقصى.
 
ويأتي ذلك بينما تنظر الحكومة الإسرائيلية في حظر الحركة الإسلامية بسبب دورها في المسجد الأقصى.
 
وأصدرت محكمة في القدس الحكم على زعيم الشق الشمالي من الحركة الإسلامية، على أن يسلم الشيخ صلاح نفسه في 15 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
 
وأدانت المحكمة الشيخ صلاح في آذار/مارس 2014 بالتحريض وحكمت عليه بالسجن لثمانية أشهر. وأكد محامي الشيخ عمر خمايسة أنهم ينوون تقديم استئناف إلى المحكمة العليا.
 
وقال الشيخ رائد صلاح بعد الجلسة: "نؤكد ونقول لن تخيفنا السجون، نقولها علانية: هناك من يحاول جعل الحركة خارج القانون.. ويحاول جعل حزب التجمع خارج القانون.. هناك من يحاول تقديم قيادتنا في الداخل الفلسطيني إلى المحاكمة".
 
ولد الشيخ رائد صلاح في مدينة أم الفحم شمال إسرائيل عام 1958 ويتزعم الحركة الإسلامية في إسرائيل.
 
وتنظر الحكومة الإسرائيلية في حظر الحركة الإسلامية بسبب دورها في المسجد الأقصى مدعية أنها تمول "المرابطين" و"المرابطات" في المسجد الأقصى.

أخبار ذات صلة

لا أظن أن الإسلاميين العاملين بوجه خاص...وأمة الإسلام بوجه عام ؛ فرحوا فرحا عاما بعد نكبتهم بإفشال الثورات العربية وقيام الثورات المضادة العدائية.. إ ... المزيد

تنحدر من أسرة عريقة,كان منها نواب برلمان وإعلاميون وضباط جيش كبار كانوا مثالاً للشجاعة والعسكرية الفذة أمثال الشهيد /أحمد عبود الزمر بطل حرب أكتو ... المزيد

تصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نتيجة الانتخابات الرئاسية بنسبة تزيد عن 52% بعد فرز غالبية ... المزيد

لفضيلة الشيخ الشعراوى رأى فى حشر الحيوانات يحسن أن نعرفه ونناقشه. وقد عرض رأيه هذا عند تناوله للآية التالية: "وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَل ... المزيد

الإخوان لا يحتاجون ثورة :

لولا انتفاضة يناير - كان الإخوان يحكمون مصر اليوم.

على مر الشهور الت ... المزيد

تعليقات