البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إسرائيل تحظر الحركة الإسلامية التي يتزعمها الشيخ رائد صلاح

المحتوي الرئيسي


إسرائيل تحظر الحركة الإسلامية التي يتزعمها الشيخ رائد صلاح
  • الإسلاميون- وكالات
    17/11/2015 08:43

حظرت إسرائيل الجناح الشمالي في الحركة الإسلامية متهمة إياها بأنها أحد الجماعات التي تحرض على العنف.
 
وقال الحكومة الإسرائيلية إن النشطاء في الجناح - الذي يوفر خدمات تعليمية ودينية للفلسطينيين داخل إسرائيل - قد يقبض عليهم إذا انتهكوا الحظر.
 
وأعلن بيان إسرائيلي أن "أي شخص ينتمي إلى هذه الحركة، أو يقدم خدمات لها، أو يعمل في إطارها، بات يرتكب جريمة عقوبتها السجن"، وفقا للقانون الإسرائيلي.
 
وأضاف البيان أن "الجناح الشمالي للحركة الإسلامية يقوم منذ سنوات بحملة تحريض على العنف تحت شعار "الأقصى في خطر"، تتهم إسرائيل بأنها تريد التعرض للمسجد وانتهاك الوضع القائم".
 
وعقب إعلان قرار الحظر، فتشت القوات الإسرائيلية عشرات من مكاتب الحركة، وصادرت أجهزة كمبيوتر، وملفات، وأموالا.
 
وربط وزير الأمن العام الإسرائيلي، غيلاد إردان، القرار بالهجمات في باريس، قائلا في بيان "يجب على إسرائيل التصرف كنموذج ورأس حربة في مكافحة الإسلاميين المتشددين الذين قتل مبعوثوهم الأبرياء في باريس".
 
وقال زعيم الحركة، الشيخ رائد صلاح، إن حزبه سيقاوم هذا الإجراء، ويواصل مهمته. وأضاف في بيان أن "الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل قمعية ومدانة". وقال إن الشرطة استدعته، هو وقائدين آخرين في الحركة للتحقيق.
 
وكانت محكمة إسرائيلية قد حكمت على الشيخ صلاح بالسجن 11 شهرا بسبب دعوته في خطاب ألقاه في فبراير/شباط 2007 : "كل العرب والمسلمين لبدء انتفاضة لدعم القدس والمسجد الأقصى".

أخبار ذات صلة

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد