البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إسرائيل تحظر الحركة الإسلامية التي يتزعمها الشيخ رائد صلاح

المحتوي الرئيسي


إسرائيل تحظر الحركة الإسلامية التي يتزعمها الشيخ رائد صلاح
  • الإسلاميون- وكالات
    17/11/2015 08:43

حظرت إسرائيل الجناح الشمالي في الحركة الإسلامية متهمة إياها بأنها أحد الجماعات التي تحرض على العنف.
 
وقال الحكومة الإسرائيلية إن النشطاء في الجناح - الذي يوفر خدمات تعليمية ودينية للفلسطينيين داخل إسرائيل - قد يقبض عليهم إذا انتهكوا الحظر.
 
وأعلن بيان إسرائيلي أن "أي شخص ينتمي إلى هذه الحركة، أو يقدم خدمات لها، أو يعمل في إطارها، بات يرتكب جريمة عقوبتها السجن"، وفقا للقانون الإسرائيلي.
 
وأضاف البيان أن "الجناح الشمالي للحركة الإسلامية يقوم منذ سنوات بحملة تحريض على العنف تحت شعار "الأقصى في خطر"، تتهم إسرائيل بأنها تريد التعرض للمسجد وانتهاك الوضع القائم".
 
وعقب إعلان قرار الحظر، فتشت القوات الإسرائيلية عشرات من مكاتب الحركة، وصادرت أجهزة كمبيوتر، وملفات، وأموالا.
 
وربط وزير الأمن العام الإسرائيلي، غيلاد إردان، القرار بالهجمات في باريس، قائلا في بيان "يجب على إسرائيل التصرف كنموذج ورأس حربة في مكافحة الإسلاميين المتشددين الذين قتل مبعوثوهم الأبرياء في باريس".
 
وقال زعيم الحركة، الشيخ رائد صلاح، إن حزبه سيقاوم هذا الإجراء، ويواصل مهمته. وأضاف في بيان أن "الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل قمعية ومدانة". وقال إن الشرطة استدعته، هو وقائدين آخرين في الحركة للتحقيق.
 
وكانت محكمة إسرائيلية قد حكمت على الشيخ صلاح بالسجن 11 شهرا بسبب دعوته في خطاب ألقاه في فبراير/شباط 2007 : "كل العرب والمسلمين لبدء انتفاضة لدعم القدس والمسجد الأقصى".

أخبار ذات صلة

عاد الشيح عادل الكلباني الداعية والقارئ السعودى المعروف، إلى إثارة الجدل مجددا، بزعمه أن النبي محمد عليه السلام، استقبل "مطربات" في بيته.

المزيد

هم قوم من جلدتنا انقلبوا على حقيقة الدين والفهم القويم وأصبحوا معاول هدم للتراث والتاريخ والواقع والمستقبل .

..

ه ... المزيد

 

جميل أن يكون المرء صالح العمل طويل الأجل. لقد اجتمعت له الحسنيان وعاش حياة خصبة مثمرة. وفى الحديث " ألا أنبئكم بخياركم؟ قالوا: نعم، قال: خ ... المزيد

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وبفضله تتنزل الخيرات، وبتوفيقه تتحقق الغايات، الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

المزيد