البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إخوان الإمارات: "قائمة الإرهاب" تستعدي مؤسسات وشعوب العالم الإسلامي

المحتوي الرئيسي


إخوان الإمارات: "قائمة الإرهاب" تستعدي مؤسسات وشعوب العالم الإسلامي
  • الإسلاميون
    17/11/2014 03:51

انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في الإمارات (جمعية الإصلاح)، القائمة التي أصدرتها حكومة أبو ظبي، والتي تضم 83 تنظيماً وصفتها بأنها "إرهابية"، على رأسها الجمعية نفسها.

واعتبرت الجماعة في بيان أصدرته ونشرته على موقعها الإلكتروني، مساء الأحد، أن هذه القائمة: "تمعن في تمزيق المجتمع الإماراتي، واستعداء مؤسسات وشعوب العالم الإسلامية".

وحذرت من أن تلك القائمة: "توفر أرضية خصبة للإرهاب، من خلال تبني إرهاب الدولة بمصادرة الحريات، ووصم الأصوات السلمية المعتدلة المناشدة للحرية بالإرهاب".

وقال البيان إن "دعوة الإصلاح، يشهد لها تاريخها السلمي الناصع، حيث مارست عملها عبر أكثر من أربعين عاما، ولا زالت تُمارس عملها، وفق مبادئ القانون والحياة المدنية، والتي بعد أن عجز القضاء غير المستقل إثبات أي دليل إرهاب للدعوة، يقوم مجلس الوزراء بوصفها بالإرهاب".

واعتبرت الجمعية أن دعوتها "كانت وما تزال تحفظ الشباب من الانزلاق في مستنقع الإرهاب والتطرف، بمنهجها الوسطي المعتدل، المرسخ لمبادئ الوطنية".

وأكدت أنها "كانت ولا زالت تُمارس دورها وحقها في الدعوة والإصلاح الشامل، وفق ما كفل لها الدستور، وستظل تتحمل أمانة الدعوة في الإصلاح".

وقالت إنها "تطالب المسؤولين وكل مخلص للوطن بتحمل كامل مسؤولياتهم في إنقاذ الدولة من المنزلقات الخطيرة، نتيجة للمارسات الأخيرة التي انتهجتها في الداخل والخارج".

وأشارت إلى أن بيان مجلس الوزراء، خلا من أي تعريف للإرهاب، الأمر الذي "سمح للأجهزة الأمنية إضافة أي اسم لأي جهة دون أي اعتبار لتاريخ الجهة أو الصفة القانونية التي تعمل بها".

وتضمنت القائمة التي اعتمدها مجلس الوزراء، ونشرتها وكالة الأنباء الإماراتية، جهتين فقط من الإمارات هما: "جماعة الإخوان المسلمين الإماراتية (جمعية الإصلاح)، وخلايا الجهاد الإماراتي".

 

أخبار ذات صلة

محاولة بعض الفصائل الجهادية استدعاء الخطاب السياسي السلطاني المؤول بدلا من إحياء الخطاب السياسي القرآني المنزل؛ لتبرير التغلب في ساحات المزيد

في خطوة هي الأولى من نوعها، كلفت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، الدكتور عبدالله السويدي، ... المزيد