البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

إخوان الأردن: مجموعة "الذنيبات" إنقلابيون تدعمهم جهات حكومية فى الدولة

المحتوي الرئيسي


إخوان الأردن: مجموعة "الذنيبات" إنقلابيون تدعمهم جهات حكومية فى الدولة
  • محمد محسن
    22/03/2015 08:52

وصف الإخوان المسلمون في الأردن ـ رسميا ـ المجموعة التي إنشقت مؤخرا برئاسة عبد المجيد الذنيبات بأنها إنقلابية تتلقى الدعم من جهات رسمية في الدولة الأردنية.

ووصف بيان شديد اللهجة الذنيبات ورفاقه المنشقين بأنهم إنقلابيون يستهدفون الجماعة وشرعية وجودها.

صدر البيان الذي تميز بالحدة عن مجلس شورى الجماعة ووقعه الدكنور نواف عبيدات رئيس مجلس الشورى.

ولم يسبق للشورى ان إتهم المجموعة التي فصلها سابقا بمثل هذه الإتهامات ولم يسبق له ان وصفها بأنها إنقلابية او إتهم الحكومة بتقديم الدعم الرسمي .

وتحدث بيان المجلس الشوري عن جهات رسمية قدمت دعما لإنقلاب الذنيبات ومجموعته.

وحصل الأخير قبل نحو اسبوعين على رخصة جمعية بإسم الأخوان المسلمين مما أثار أزمة داخلية في تنظيم الأخوان عاصفة لا زالت أثارها قائمة.

ويسعى الذنيبات للحصول على تفويضات واقعية بإحلال جمعيته صاحبة الترخيص الجديد مكان الجسم القانوني لجماعة الأخوان المسلمين .

وحتى الأن تخفق مشاورات الوساطة والحكماء في إيجاد حلول وسطية للأزمة داخل الصف الأخواني .

نص البيان الصحفي الصادر عن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين 

التقى مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين مساء يوم الخميس 28/جمادى الأولى/1436هـ الموافق 19/3/2015م إستكمالاً لجلساته المفتوحة، واستعرض آخر التطورات التي تمر بالمنطقة وانعكاساتها على الأردن، كما استعرض آخر المستجدات فيما سمي بـ (الترخيص لجمعية جماعة الإخوان المسلمين).

وألقى كل من فضيلة الأستاذ نواف عبيدات رئيس مجلس الشورى وفضيلة المراقب العام د. همام سعيد كلمتين استعرضا فيهما ما تمر به المنطقة والأردن من أحداث وتطورات.

وفي جو من الأخوة والصراحة والمسؤولية والحوار البناء ومن خلال مجموعة من المقترحات والتوصيات؛ قدم الإخوة أعضاء الشورى مداخلاتهم العديدة حول المواضيع المطروحة، وتوصل الاجتماع لعدة توصيات.

واتفق المجلس بالإجماع على وضع هذه التوصيات تحت تصرف الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي ليُصار لدراستها وتشكيل اللجان المختلفة لمتابعتها وتنفيذها.

ومن أبرز هذه التوصيات ما كان قد عرضه فضيلة المراقب العام من تعديلات مقترحة على القانون الأساسي، وإجراء تعديلات على المكتب التنفيذي، وكذلك تشكيل لجنة موسعة من أعضاء الشورى تستعين بالكفاءات التنظيمية والتخصصية المختلفة لمتابعة ما سمي بـ (التصويب) وتحديد آليات التعامل معه.

واعتبر المجلس الخطوة التي قام بها الذنيبات ومجموعته انقلاباً يستهدف الجماعة وشرعية وجودها، بدعم من الجهات الرسمية الحكومية.

والله أكبر ولله الحمد

د. نواف عبيدات رئيس مجلس الشورى

وتعليقا على بيان كانت أصدرته مجموعة الذنيبات قال معاذ الخوالدة ـ الناطق الإعلامي بإسم جماعة الإخوان المسلمين في الأردن ـ : أن هذه المجموعة ليس لها أي علاقة بجماعة الإخوان المسلمين ، وقواعد التنظيم لا تتعامل ولا تعطي أي أهمية لما يصدر عن أي جهة سوى ما يصدر عن قيادتهم ومؤسساتهم التنظيمية الشرعية عبر التسلسل التنظيمي المعهود لديهم .

أخبار ذات صلة

أولا إياك ثم إياك أن تتبرع لشخص بمفرده ولو كان شيخ الإسلام ؛ لأن مالك سيخضع لتأويل واجتهاد هذا الشخص

ثانيا ... المزيد

وهكذا تدحرج الإسلاميون من قمة الهرم الذي كانوا يقفون عليه ويشترطون أن لا يقترب حتى من قاعدته سوى من صاح ((مرسي ثلاث مرات)) وبعد أن يسجل توبته وب ... المزيد

في المصائب التي تقع في بلاد الغرب الكافر، وهي مما لا تتوقف ولا تنتهي، بل المتوقع أن تزيد لتزايد عقيدة الحقد والتعصب ضد المسلمين، بل من المتوق ... المزيد

الناس أمام (جهاد الداخل) ثلاث فئات: طرفان وواسطة.

• ( 1 ) الانسحابيون المزيد