البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إخلاء سبيل الشيخ فوزي السعيد ومحمود شعبان ومجدي حسين ومجدي قرقر

المحتوي الرئيسي


إخلاء سبيل الشيخ فوزي السعيد ومحمود شعبان ومجدي حسين ومجدي قرقر
  • محمد محسن
    08/10/2015 12:41

قررت الدائرة 26 جنايات جنوب القاهرة، يوم الأربعاء، إخلاء سبيل عدد من قيادات الجبهة السلفية وقيادات آخرون ، بدون ضمانات، على رأسهم الدكتور محمود شعبان، أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر.
 
كما تضمنت قرارات إخلاء السبيل عددا كبيرا من الإسلاميين فى القضية رقم 682 لسنة 2014 المعروفة بـ”الجبهة السلفية”، ومن بينهم كل من: أشرف عبد المنعم، وهشام مشالى، وخالد غريب، وأحمد مولانا، ومحمد حسان، وأحمد صفوت، وسعد حجاج، ومحمد رمضان، ومحمد محسن، وولاء عبد الفتاح.
 
كما قررت محكمة جنايات إخلاء سبيل عشرات الإسلاميين في أكثر من عشرين قضية، من بينهم القيادات: “مجدي حسين” و”مجدي قرقر” القياديين بحزب الاستقلال، وفقًا لعضو هيئة الدفاع عن المتهمين “خالد المصري”.
 
وقال “المصري” في تصريحات لوكالة الأناضول إن “أربعة دوائر جنايات بمحكمة جنوب القاهرة المنعقدة بمنطقة التجمع الخامس انتهت إلى إخلاء سبيل عشرات المتهمين في أكثر من عشرين قضية أبرزها قضايا تحالف دعم الشرعية والجبهة السلفية وأنصار بيت المقدس 3”.
 
وأوضح أن “جميع المعروضين اليوم (أمس) في قضية التحالف الوطني لدعم الشرعية حصلوا على أحكام غير نهائية بإخلاء سبيلهم، وعلى رأسهم الداعية السلفي (فوزي السعيد)، والقياديان بحزب الاستقلال (مجدي قرقر)، و(مجدي حسين) والقيادي بالحزب الإسلامي (محمد أبو سمرة) وآخرين”.
 
وأوضح “المصري” أنه تم إخلاء سبيل عدد آخر من المتهمين في “القضايا رقم 351، و398، و408، و409 لسنة 2015، ورقم 76، و133، و424، و450، و550، و718، و726 لسنة 2014
 
ونوه “المصري” بأن “نيابة أمن الدولة من المنتظر أن تطعن غدًا على قرارات إخلاء السبيل المذكورة”.

أخبار ذات صلة

محاولة بعض الفصائل الجهادية استدعاء الخطاب السياسي السلطاني المؤول بدلا من إحياء الخطاب السياسي القرآني المنزل؛ لتبرير التغلب في ساحات المزيد

في خطوة هي الأولى من نوعها، كلفت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، الدكتور عبدالله السويدي، ... المزيد