البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

إبراهيم الزعفراني.. يكتب: لقاء مع مسئول النشاط الديني بأمن الدولة

المحتوي الرئيسي


إبراهيم الزعفراني قيادي سابق بجماعة الإخوان المسلمين وشخصية بارزة بالحركة الإسلامية إبراهيم الزعفراني قيادي سابق بجماعة الإخوان المسلمين وشخصية بارزة بالحركة الإسلامية
  • د.إبراهيم الزعفراني
    01/01/2016 02:12

فى عام 2000 وأثناء الترشح لانتخابات مجلس الشعب وبعد إعلان إخوان الإسكندرية عن ترشيح ستة مرشحين من بينهم امراة ،  وكذلك التنسيق مع أمين المجلس الملّى لأقباط الاسكندرية على أن يدعم الإخوان مرشح قبطى أرثوذوكسي فى مواجهة (م/عصمت ناسان) الكاثوليكى والذى رشحه المحافظ اللواء/محمد عبد السلام محجوب مما أثار حفيظة الاقباط الأرثوذكس) وفى المقابل يقوم الأقباط بدعم مرشحى الإخوان واصطحابهم لجولات إنتخابية داخل التجمعات القبطية.
 
إلتقيت أنا و م/علي عبد الفتاح وقتها بالعقيد/عبد الحميد خيرت بناءاً على طلبه حيث قال فى هذه المقابلة : الإخوان هذه المرة ينزلون الانتخابات باحتراف وأنتم بالإسكندرية تبعثون برسائل ثلاث....
 
الأولى : أن مرشحيكم الستة جميعا من الشباب (مصطفى محمد ، ، حسين ابراهيم ، حمدى حسن ،على عبد الفتاح ، المحمدى السيد ، جيهان الحلفاوى).
 
الثانية: ترشيحكم لإمراة لأول مرة فى تاريخ الإخوان.
 
الثالثة قدرتكم على التواصل والتنسيق مع ممثلين فعليين للأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية (ممثل فى سكرتير المجلس الملّى).
 
وهذه رسائل هامه تلمس بشدة وبطريقة عملية نقاط الضعف عندكم التي يأخذها عليكم المخالفون ، لكنى أعتقد أن هذه الرسالة لن تعطي نتائجها إلا بمرور الزمن حتي يتأكد المراقبون من ان مواقفكم هذه مبدئية ومعبرة عن قناعات حقيقية وليست مواقف تكتيكية أملتها رغبتكم فى الفوز بالانتخابات ، وسوف تؤكد الأيام مدي تعزيزكم لهذه المواقف أو تراجعكم عنها أظن أن فترة الإختبار هذه لن تقل عن خمس سنوات.
 
كما أضاف أن ترشيحكم لإمرأة فى (منطقة الرمل) التى يغلب عليها الطابع الشعبى إذا تجاوب معكم جمهورها فهى بالنسبة لى كرجل أمن وسيلة لرفع المستوى الثقافى والإدراكى الذى يقلل بدوره من حجم الجرائم المرتكبة بسبب الجهل وضيق الأفق .
 
ولكن ما لبث موقف العقل والحكمة هذا أن تغير بوصول أوامر عليا بالتصدى لنا ، حيث طلبنا مرة أخرى ليقول لنا أن تأييدكم لشخصية قبطية أرثوذكسية فى مواجهة المرشح الكاثوليكى هو تحدى للمحافظ وللجهات الأمنية وللنظام ، وأنا لن أتكلم عن ترشيح المرأة ولكن لابد من تقليص عدد مرشحيكم .... من جانبنا رفضنا أى املاءات ، وقامت الجهات الأمنيه بالتضييق علينا بكل ما تملك.
 
وفى هذه السنة فاز ثلاثة من الأربعة المرشحين الأول الذين ذٌكرت أسمائهم ، وتأجلت انتخابات عضوى دائرة الرمل سنتين حيث أجريت عام 2002 وزورت تزويرا فاضحا بعدم سماح أى مؤيد لغير الحزب الوطنى من الوصول للجان الاقتراع.
 
وأنهى بقصة طريفة لمواطن بسيط لما عرف أننى زوج المرشحة الإخوانية قال لى اعطانى الحزب الوطني ورقة الإنتخابات عليها علامات مرشحى الحزب وأعطونى عشرين جنيها على ان أخفيها وفى اللجنه اضعها فى الصندوق واحضر لهم الورقة التي سأتسلمها من اللجنة بيضاء مقابل خمسون جنيها.. ولكن خوفى من ربى جعلنى اقول ذلك لرئيس اللجنة وأبدى له فى نفس الوقت حاجتى للخمسين جنيها ، فأخذ القاضى الورقة التى معى واعطاني ورقتين وقال واحدة تنتخب بها من تشاء والأخرى تأخد بها الخمسين جنيها ، وأقسم لى انه فعل ذلك وانتخب الاخوان .
#‏مذكرات_الزعفرنى

أخبار ذات صلة

أعلنت لجنة الانتخابات في ماليزيا، عودة أنور إبراهيم إلى البرلمان، بعد فوزه بمقعد عن مدينة بورت ديكسون، في انت ... المزيد

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن أبا بكر البغدادي، أمر بإعدام 320 قياديا من تنظيم ... المزيد

طالت سلسلة اغتيالات خلال الأيام الماضية، قادة من هيئة تحرير الشام في الشمال السوري، بينهم أحد مستشاري قائد المزيد

تعليقات