البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أين الرجل القوى فى قيادة الإخوان الآن؟ لماذا يغيب عن الظهور ويترك الساحة للقيل والقال؟

المحتوي الرئيسي


أين الرجل القوى فى قيادة الإخوان الآن؟ لماذا يغيب عن الظهور ويترك الساحة للقيل والقال؟
  • د. إبراهيم الزعفرانى
    03/12/2016 10:34

ذكر بيان لجماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين صدر بالأمس خمس شخصيات هي وحدها المخولة بالإدلاء بتصريحات أو إظهار معلومات عن الجماعة، ولم يُذكر من بينها اسم المهندس محمد البحيري.. الرجل القوي الذى اعتقد أنه القيادة المؤثرة فى مجريات أمور الإخوان هذه الأيام، فالرجل تاريخه ودوره فى الجماعة فعال وبارز.

1- فهو أحد أعضاء تنظيم الإخوان عام 1965 وهو صديق مقرب ومقدر من هذا الجيل والذين يمسكون بزمام الجماعة بعد وفاة المستشار المأمون الهضيبى وحتى الآن .

2- وهو من تلاميذ أ. مصطفى مشهور المقربين وكان موضع ثقته، ولقد تعلق أ. البحيري به إلى الدرجة التى جعلته يكلف أ. أحمد الشروبجى بكتابة كتاب عن تاريخ أ. مصطفى رحمة الله عليه بعد وفاته بتمويله وإشرافه.

3- وهو من قام على قيادة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين المصريين فى اليمن أوائل تسعيننيات القرن الماضي فى عهد ازدهار المعاهد الدينية باليمن وعصر صعود نجم الإخوان اليمنيين وتحالفهم مع التجمع اليمني للإصلاح.. وكان محل ثقة الإخوان اليمنيين

ولقد استقبلني أ. البحيري ضمن وفد مصري وكان برفقتي أ. عصام سلطان ود. أحمد مطر لنقل التجربة الإخوانية المصرية في الانتخابات البرلمانية لإخواننا باليمن عام 1993 ولقد لمسنا جهوده ومكانته هناك

4- انتقل الرجل إلى السودان في نهاية تسعينيات القرن الماضي وأوائل القرن الحالى وأسهم كثيرا فى تطوير العمل الإخواني ولا زالت آثار أدائه الدعوي والتربوي وذكرياته مغروسة فى نفوس الإخوان المصريين بالسودان وحتى اليوم

وبعد الانقلاب">الانقلاب وصل الرجل إلى لندن وأظن أنه أصبح الرقم الأول والمحرك الأساسي للجماعة في حال اختفاء د. محمود عزت، وبعد غياب كل من د. بديع وهما زميلاه فى تنظيم عام 1965 وغياب د. مرسى إضافة لمهندس الجماعة م. الشاطر.. غياب هؤلاء جميعا في سجون الانقلاب">الانقلابيين المجرمين، نسأل الله أن يفك أسرهم عاجلا بقوته وقدرته.

تمنيت أن يخرج هذا الرجل علينا بصفته التنظيمية ليقول لنا ولكل المراقبين والمتابعين والمحبين للإخوان عن الحقيقة الغائبة التى تكثر الشائعات بسبب غيابها.

أخبار ذات صلة

أعلنت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، أنها تحفظت على أموال 5 شركات و46 شخصًا من المنتمين والداعمين ل المزيد

قضت محكمة النقض المصرية (أعلى محكمة للطعون في مصر)، اليوم الثلاثاء، بإلغاء حكم ا ... المزيد

تعليقات