البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أيمن الظواهري يتحدث عن غزوة باريس ويدعو لاستمرار الهجمات

المحتوي الرئيسي


كلمة الظواهري تحت عنوان : انصروا نبيكم كلمة الظواهري تحت عنوان : انصروا نبيكم
  • محمد محسن
    02/12/2015 03:19

نشرت مؤسسة السحاب ـ الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة في باكستان وأفغانستان ـ رسالة صوتية لزعيم القاعدة أيمن الظواهري تحت عنوان (انصروا نبيكم) يتحدث فيها عن "غزوة باريس" التي استهدفت الصحيفة الفرنسية (شارلي أبدو) على خلفية الرسوم المسيئة. يدعو فيها إلى استمرار الهجمات لمعاقبة اللذين أساؤا للإسلام.
 
وكان ملاحظا أن الظواهري لم يذكر هجمات تنظيم الدولة الإسلامية الأخيرة ، فيما يشير إلى أن تاريخ تسجيل هذه الرسالة سابقا على الهجمات.
 
الظواهري وفي كلمته التي حملت عنوان "انصروا نبيكم صلى الله عليه وسلم"، بارك هجوم الأخوين كواشي على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية التي نشرت رسوما مسيئة للنبي عليه السلام. قائلا إن "الفرسان الأبطال أدخلوا الحزنَ والأسى على أعداءِ الإسلامِ المجرمين من الماديين العلمانيين الذين تقطرُ قلوبُهم من الحقدِ الصليبيِ، الذين احتلوا ديارَ الإسلامِ، وقتلوا أهلَه، واستباحوا ثرواتِهم، وسخروا من عقائدِهم، ثم راحوا يسعَون لنشرِ انحرافِهم ومباذلِهم في بلادِ المسلمين".
 
وامتدح الظواهري تنظيم "القاعدة" في اليمن، الذي درّب أحد الأخوين قبل سنوات.
 
ونعى الظواهري في كلمته، القيادي في قاعدة اليمن، حارث النظاري، الذي قُتل بغارة أمريكية على محافظة شبوة، بداية شباط/ فبراير من العام الجاري.
 
وطالب الظواهري جميع الشباب المسلم أن يتتبعَ كلَ من تطاول على حضرةِ النبيِ -صلى اللهُ عليه وسلم- واحدا واحدا، وألا يكفوا عن ملاحقتِهم، وأن يحرموهم الأمنَ، ويسلبوهم النومَ، وألا ينسوا سلمانَ رشدي، ولا الرسامَ الدانمركيَ، ولا القبطيَ الأمريكيَ، ولا سائرَ من تعدى على سيدِنا رسولِ اللهِ صلى اللهُ عليه وسلم".
 
وأوصى الظواهري بنقل المعركة إلى عقر دار "العدو": "وخاصةً أوروبا وأمريكا، لأنهم قادةُ الحملةِ الصليبيةِ المعاصرةِ".
 

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد