البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"أويس" حساب مجهول على تويتر تنبأ بتفجير مانشستر قبل وقوعه بـ4 ساعات..فما قصته؟

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    23/05/2017 08:28

أويس @owys663، لا أحد يعرفه أو سمع به؛ لا أحد تقريباً يتابعه على تويتر ربما بضع مئات كما هو حال مئات الحسابات المجهولة التي لا تنتهي لأنصار تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، لكنه بكل تأكيد سيتحول إلى أحد الألغاز الكبيرة التي تحيط بالتفجير الذي وقع في صالة آرينا بمانشستر في بريطانيا بعد أن غرد قبل الحادث بـ4 ساعات متنبئً بوقوعه.

وفيما كان البريطانيون يغنون مع المطربة أريانا جراندي على أنغام أغنيتها الأكثر شهرة Dangerous Woman، كان أويس قد أطلق تنبؤاته قبل ذلك بساعات بليلة لن ينسوها في مانشستر:

التغريدة نشرها أويس في الساعة 18:30، أي قبل 4 ساعات من الانفجار الذي وقع قرابة الساعة 22:30 بالتوقيت المحلي لمدينة مانشستر، وأرفقها بعلم داعش، ستظل غامضة بعد أن قام تويتر بحذف حسابه كاملاً.

وستظل طبيعة علاقته مع التنظيم غامضة أيضاً إلى حين تبني جهة ما للتفجير الانتحاري.

وعقب وقوع الانفجار الذي أودى بحياة 22 شخصاً وأكثر من 50 جريحاً، نشر أنصار داعش على تويتر رسائل احتفالية، تشجع على شنِّ هجمات مماثلة في مناطق أخرى.

ولم يعلن تنظيم الدولة أو أي جهة أخرى حتى اللحظة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال أحد الحضور الذين كانوا يشاهدون حفلاً للمغنية الأميركية أريانا غراندي في مسرح آرينا بمانشستر، إنهم سمعوا الانفجار فور انتهاء الحفل، وبينما بدأ الناس بمغادرة المكان قرابة الساعة 22,30 بالتوقيت المحلي.

 
 
 

 

أخبار ذات صلة
تعليقات