البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أوكرانيا وإسرائيل والخواتيم

المحتوي الرئيسي


أوكرانيا وإسرائيل والخواتيم
  • صفوت بركات
    07/04/2022 08:24

عالم القطب الواحد ضمن ديمومته من١٩٤٥ إلى اليوم وبعد عصبة الأمم  إلى الأمم المتحده بجعل إسرائيل محور بقائه الشعورى ،والولائى ومعيار قوته ،وعالم متعدد الأقطاب يلزمه محو هذا المحور ولهذا كتبت من ٢٠١٢ أن زراعة إسرائيل بالإكراه فى المحيط العربى قبلة حياة للنظام العالمى القطب الواحد.

وهو سر الإنقلابات على الربيع العربى وليس فشله ولا فشل الشعوب والتى واجهت نظام عالمى مكتمل الأدوات ونظام إقليمي ممول وداعم  واتفاق غير معلن من النظام العالمى القديم واقطاب النظام العالمى الجديد والذى فى طور التشكل.

  ولكن الجارى أن حرب اوكرانيا ليست كما يظن البعض ويحلل على أنها بداية ربما تفشل فى بروز قطب جديد او أقطاب  ولكنها الخاتمة لمرحلة بدأت فى ٢٠٠٢ وشارفت على التمام والكمال وبعد ماريوبول وسقوط كتيبة الناتو وقادتهم  من الامريكان والبريطانيين والفرنسيين وغيرهم فى قبضة الروس  وهو سر الذهاب  الى كييف حتى يتم التأكد من رصدهم بماريوبول.

 

 والعودة عن كييف لحصار ماريوبول من الغرب  وهو سبب جنون الناتو والتصريح بأن الحرب ستمتد لشهور أو سنوات وأحيانا يعلنون أن الحرب قد تتوقف بإعلان نصر فى ٥/٩  ولكن الروس لا يعلنون عن شىء غير أن مؤشر الروبل مقابل الدولار حقق ضربة قاصمة وارتفع  سعره لما قبل الحرب بعام  والمضاربة عليه تجرى فى كافة دول العالم والمحاولات الغربية  بتفجير آسيا الوسطى من باكستان حتى حدود الصين ستبوء بالفشل لأن البنية التحتية للأقطاب الجديدة تمت على مهل وبوتيرة تراكمية  ناعمه وما أوكرانيا إلا خاتمة.

 

أخبار ذات صلة

كان من المفترض أن تكون "قمة النقب" التي عقدتها المستعمرة الصهيونية في فلسطين بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وأربعة من الدول العربية المطبعة م ... المزيد

ومن أهم شروط التوبة النصوح قبل  مفارقة أرض واهل السوء ...

هى حركة التائب فلا يصلح فيها مشى ولا حتى جرى ولا هرولة  ولكن حالة الإنط ... المزيد

ولو نظرت لشخصك أنت ثم سألت نفسك سؤالاً: ماذا قدمت لمن تتعامل معهم حتى يذكرونك عندما يفتقدونك سواء بالغياب أو الوفاة؟!

هل المرح والض ... المزيد

أول اجتماع قمة علني (عربي/ إسرائيلي) مشترك  على مستوى وزراء الخارجية بست دول، يجسد المستجد من مسارات التطبيع والتطويع والتركيع، في أصعب ظروف الزمان و ... المزيد