البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أنصار بيت المقدس تتحول إلى "ولاية سيناء" على تويتر

المحتوي الرئيسي


أنصار بيت المقدس تتحول إلى
  • محمد محسن
    14/11/2014 04:42

حولت جماعة (أنصار بيت المقدس) في مصر، حسابها على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، إلى ولاية سيناء ، وذلك استجابة لدعوة زعيم (الدولة الإسلامية) أبو بكر البغدادي في رسالة له.

وفوجئ رواد (تويتر) بتغيير اسم حساب جماعة أنصار بيت المقدس، التي أعلنت قبل أيام بيعتها للبغدادي، إلى “ولاية سيناء”، قبل أن يتم انشاء حساب جديد بذات الاسم الجديد.

وكتبت الجماعة، عبر حسابها على (تويتر)، بعيد تغيير اسمه: “الدعاء بالنصر فقد اقترب موعد الإِعلان الرسمي بفتح ولاية سيناء الإِسلامية على يد إِخوانكم بجماعة أنصار بيت المقدس وما زالت المعركة مستمرة”.

فيما كتبت بالحساب الجديد: “على بركة الله.. نواصل معكم من جديد”.

وفي رسالة له مسجلة قال أبو بكر البغدادى: “نعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء اسم الجماعات فيها، وإعلان ولايات جديدة للدولة الإسلامية وتعيين ولاة عليها، وكما نعلن قبول بيعة من بايعنا من الجماعات والأفراد في جميع تلك الولايات المذكورة وغيرها، ونطلب من كل فرد اللحاق بأقرب ولاية إليه، وعليه السمع والطاعة لواليها المكلف من قبلنا”.

وجماعة “أنصار بيت المقدس″ محسوبة على التيار السلفي الجهادي، وتنشط في محافظة شمال سيناء (شمال شرق).

أخبار ذات صلة

تكررت في الآونة الأخيرة حوادث قتل الآباء لأولادهم في بلادنا ، حتى صارت ظاهرة مقلقةً لافتةً للنظر . وقد تابعت بعضاً من أخبار تلك القضايا واستوقفني ما صدر ... المزيد

تناولت وسائل الإعلام مقطعًا للشيخ الحويني مقتطعًا من سياقه أن الشيخ تراجع عن منهجه وطريقته!

فما الذي اعتذر عنه الشيخ #الحويني؟ المزيد

رد الشيخ أبو إسحاق الحوينى العلامة المحدث والداعية المصرى المعروف،اليوم الخميس، ... المزيد

الأول

رؤية شيخنا الحويني في حديثه الأخير وكأنه يودعنا بقلب حي نابض لا يعرف غل ولا بغضاء ولا كبر ولا استعلاء ويخشى علينا ويذكرنا بما ي ... المزيد

شكّلت التغيرات السياسية في مصر، على مدى السنوات القليلة الماضية، تحدّياً لقدرة ال ... المزيد