البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

(أنصار الشريعة) تعلن سيطرته على معسكر للجيش اليمني

المحتوي الرئيسي


(أنصار الشريعة) تعلن سيطرته على معسكر للجيش اليمني
  • الإسلاميون
    12/02/2015 12:49

قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، الخميس، إنه سيطر على لواء تابع للجيش في محافظة شبوة، جنوبي البلاد.

وأضاف التنظيم، في بيان على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، إن "مسلحي أنصار الشريعة سيطروا بالكامل على اللواء 19 مشاة التابع للجيش اليمني المتحوث (التابع للحوثيين)، في مديرية بيحان في محافظة شبوة".

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه مسؤول محلي إن الهجوم على اللواء 19 مشاة شنه مسلحون قبليون، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين.

وأضاف المسؤول أن "المسلحين القبليين أحكموا سيطرتهم على اللواء بالكامل"، مشيرا إلى مقتل أحد المسلحين خلال اشتباكات أعقبت الهجوم.

أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة اليمنية ومدنيان، إثر انفجار عبوة ناسفة، الخميس، استهدفت نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن اليمني، في محافظة حضرموت جنوبي البلاد، فيما هاجم مسلحون مجهولون موقعا تابعا للجيش في محافظة شبوة، جنوب اليمن، دون أنباء عن وقوع إصابات.

وقال مصدر طبي طالبا عدم الكشف عن هويته، إن "ثلاثة من جنود من الأمن اليمني أصيبوا مع مواطنين اثنين بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة قرب مقر البحث الجنائي في مديرية سيئون في محافظة حضرموت".

وأشار إلى أن المصابين وصلوا إلى المستشفى العام في مدينة سيئون بحضرموت لتلقي العلاج، موضحا أن المواطنين أصيبا خلال مرورهما قرب مكان الانفجار.

ولم يصدر أي تعقيب من قبل السلطات اليمنية حول الأمر، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

وتتعرض مواقع  أمنية وعسكرية في محافظات جنوب اليمن لهجمات تخلّف في العادة سقوط قتلى وجرحى، وتتهم السلطات اليمنية تنظيم "أنصار الشريعة" بالوقوف وراء هذه الهجمات.

سياسيا، احتشد آلاف من أبناء قبائل "دهم" في محافظة الجوف شمالي اليمن، الخميس، في مهرجان قبلي "دعما للشرعية ورفضا للانقلاب الحوثي".

ويُقام المهرجان في منطقة "السيل" التابعة لمحافظة الجوف، تحت عنوان "نعم للشرعية.. لا للانقلاب.. لا للطائفية"، في إشارة إلى ما سُمّي بـ"الإعلان الدستوري" من جانب جماعة الحوثي.

وقال رئيس ملتقى أبناء الجوف ومأرب، الحسن أبكر، إن "هذا الحشد الهائل من أبناء قبائل دهم في الجوف، يؤكد على الإجماع الشعبي الرافض لكل الخطوات الفوضوية والعنجهية التي قام بها الحوثي، الهادفة إلى رفع وتيرة الفوضى والانفلات في البلاد".

وأضاف أبكر: "نتمسك بالشرعية، ونرفض إعلان الحوثي الانقلابي الذي شرعن لنفسه تقويض مؤسسات الدولة لصالح مليشيا مسلحة تفتقر إلى المشروعية داخليا وخارجيا".

واتهم أبكر، جماعة الحوثي بأنها "أداة من أدوات أمريكا وإيران، ولا تهدف إلى حكم اليمن، بل تريد تدمير البلاد، من خلال نشر الفوضى، والانفلات خدمةً للمشروع الإيراني في المنطقة العربية"، على حد تعبيره.

ومنذ أشهر، توقفت الاشتباكات في محافظة الجوف بعد مواجهات دامية بين القبائل والحوثيين، خلّفت مئات القتلى والجرحى من الجانبين.

 

أخبار ذات صلة

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد

إذا نظرنا إلى الحالات القديمة للإلحاد في العالم العربي –قبل عام 2001م- فإننا سنلاحظ أن موقف التخلي عن الإيمان لم يك ... المزيد

كثيرة هي مفاصل الإفتراق بين هذين الرجلين الكبيرين، سواء في الموضوع أو الأسلوب، وكذلك في مسارات الإصلاح وسبل الحياة السياسية، وإن اشتركا في أمور، فهمهم ... المزيد