البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا تتجه لشن ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة" في ليبيا

المحتوي الرئيسي


أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا تتجه لشن ضربات جوية ضد تنظيم
  • الإسلاميون
    22/12/2015 01:27

قالت مصادر دبلوماسية إن هناك اتجاهاً دولياً لشن غارات جوية على مواقع تابعة للتنظيمات الجهاد">الجهادية في ليبيا، خصوصاً تنظيم "الدولة الإسلامي">الإسلامية".
 
وقال إبراهيم الدباشي، مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط": "أتوقع ضربات جوية قريباً"، لكنه لم يحدد أي مواعيد محتملة لهذه الغارات.
 
وأشار إلى أن الدول التي تعتزم شن هذه الغارات هي: "الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا"، لافتاً إلى أن "قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2214) يطلب من جميع الدول محاربة الإرهاب في ليبيا، وهو تفويض واضح، وكل ما تحتاجه الدول المختلفة هو إبلاغ الحكومة الليبية مسبقاً والتنسيق معها".
 
ونفذت طائرات فرنسية وأميركية طلعات جوية مؤخراً للاستكشاف والاستطلاع في مدن يسيطر عليها تنظيم الدولة مثل سرت ودرنة، حيث يوجد المئات من المقاتلين.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن إمكانية حدوث تنسيق دولي للقيام بعمل عسكري في ليبيا ضد "الدولة الإسلامي">الإسلامية".
 
وكان خليفة حفتر، المحسوب على حكومة طبرق، قد أعلن الأسبوع الماضي استعداد قواته للتعامل مع روسيا في محاربة التنظيم.
 
ورأى حفتر أن الروس يقومون بعمل جيد جداً ضد الإرهاب، وأضاف: "أي دولة تتقدم، نحن مستعدون للتعامل معها، خصوصاً روسيا، لأننا نرى فيها جدية".
 
*نقلا عن هافنغتون بوست

أخبار ذات صلة

الذين يصرون على اختصار الشريعة واختزالها في إقامة حدود العقوبات، التي تمثل شُعبة واحدة من شُعَب الإيمان البِضع وسبعين ؛ هؤلاء جهلوا أو تجاهلوا أن (ح ... المزيد

طالب أحمد النجل الأكبر، والمتحدث باسم أسرة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في المزيد

تعليقات