البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أمريكا تسأل شركة "تويوتا" من أين يحصل تنظيم الدولة على سياراتكم

المحتوي الرئيسي


أمريكا تسأل شركة
  • الإسلاميون-وكالات
    08/10/2015 01:32

وجّه مسؤولون أمريكيون في "مكافحة الإرهاب" أسئلة لشركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات عن كيفية امتلاك تنظيم الدولة الإسلامية عددا كبيرا من سياراتها.
 
وقد لاحظ المسؤولون الأمريكيون من خلال تسجيلات مصورة لتنظيم الدولة في سوريا والعراق وليبيا، وجود مئات من سيارات الدفع الرباعي والشاحنات من إنتاج تويوتا التي يستخدمها التنظيم في عملياته العسكرية.
 
ويستخدم تنظيم الدولة هذه السيارات عادة في نقل مقاتليه وفي معاركه الهجومية، وبعضها مثبتة عليه أسلحة ثقيلة مثل الرشاشات ومضادات الطيران.
 
وقالت شركة تويوتا إنها لا تعلم كيف حصل التنظيم على سياراتها، مؤكدة أن سياستها تقضي بعدم بيع منتجاتها لأي جهة تنوي استخدامها في عمليات "إرهابية" أو مرتبطة بها.
 
وأضافت أنها تدعم جهود المحققين الأمريكيين لكشف حقيقة الأمر، وأوضحت أن سياستها أيضا تمنع بيع سياراتها لأي جهة يتضح أنها تنوي التعديل فيها لتصبح صالحة للاستخدام العسكري.
 
لكن الشركة تقول إنه من المستحيل بالنسبة إليها مراقبة وتتبع ما إذا كانت جهات أخرى تستخدم سياراتها لغير الأغراض التي صنعت لها.
 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد