البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ألمانيا: داعش "أشبه بدولة".. رافضة وصفه بالتنظيم

المحتوي الرئيسي


راية تنظيم الدولة الإسلامية راية تنظيم الدولة الإسلامية
  • الإسلاميون
    17/12/2015 04:09

أعتبر رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية، هانز غيورغ ماسن، تنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية أنه "أشبه بدولة"، وقال أن وصفه بالتنظيم يقلل من خطورة المشكلة.
 
وقال ماسن في حوار أجرته بثته قناة "Phoenix"التلفزيونية إن تنظيم "داعش" كيان "يشبه الدولة وهو يريد شن حرب ضدنا"، لافتا إلى أن وصفه بالمنظمة الإرهابية يقلل من حجم المشكلة.
 
ولفت مدير الهيئة الاتحادية الألمانية لحماية الدستور "الاستخبارات الداخلية" إلى أن هذه الجماعة التي تسيطر على مساحات واسعة من أراضي سوريا والعراق تختلف تماما عن المجموعات الإرهابية التي قامت بهجمات عنيفة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، على شاكلة الجيش الأحمر اليساري في ألمانيا.
 
وأكد ماسن أن "الدولة الإسلامي">الإسلامية" يهدف من هجمات باريس استعراض القوة ولقدرته على التأثير.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد