البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ألمانيا تدعو لإشراك الفصائل الإسلامية السورية في المباحثات الدولية

المحتوي الرئيسي


وزير خارجية ألمانيا شتاينماير وزير خارجية ألمانيا شتاينماير
  • 25/01/2016 01:22

تعددت الأصوات في ألمانيا الداعية لضرورة إشراك الإسلاميين في المحادثات السورية المرتقبة في جنيف، فبعد وزير الخارجية شتاينماير، أكد نوربرت روتغن السياسي البارز في حزب المستشارة انجيلا ميركل نفس الطرح.
 
فقد دعا السياسي الألماني البارز في (الحزب المسيحي الديمقراطي) لمشاركة الفصائل الإسلامية في المباحثات السورية القادمة في ظل الخلاف القائم حول المشاركين بها. 
 
وقال نوربرت روتغن، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني "بوندستاغ" اليوم الاثنين لإذاعة ألمانيا، إنه إذا كانت هناك مساعي نحو التوصل لنتيجة تفاوض مهمة، فلابد حينئذ من التحدث مع الأشخاص الذين يمارسون السلطة محليا. وتابع قائلا: "إن ذلك لا يعد اعترافا بهذه الجماعات (....) ولكنه يعد احتراما لسلطتها".
 
وأشار روتغن إلى أن بدء المفاوضات التي كان مقررا إجراؤها اعتبارا من اليوم يمكن أن يتأجل بسبب خلاف حول قائمة معارضي النظام الذين يشاركون فيها. 
 
يذكر أن وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير دعا أيضا في وقت سابق لمشاركة الفصائل الإسلامية. 
 
وتعول القوى الدولية على هذه المباحثات في تمهيد الطريق لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا وإنهاء الأزمة السورية.
 
وتعارض معظم الفصائل الإسلامية الفاعلة على الأرض مثل هذه المباحثات مع نظام بشار الأسد.

أخبار ذات صلة

ما أن خرجت المقابلات التي أجرتها (الجزيرة مباشر) مع مجموعة من السياسيين والناشطين المصريين، والتي دارت حول شهادتهم، أو بمعنى أدق: رؤيتهم، وما رأوه في فترة ال ... المزيد

المقال الأوّل: السّخرية من الأعداء والحكّام المستبدّين

السُّخرية هي النّاطق الرسميّ باسم الغالبيّة المقهورة حين يتوارى الجدّ ... المزيد

صدر لي كتاب على مشارف عام ٢٠٠٠ بعنوان ( حمى سنة ٢٠٠٠ ) وقد ذاع صيته في ذلك الوقت لانهماك الناس في أعراض تلك الحُمى، حيث احتل ذلك الكتاب المرتبة الأولي في الكتب ... المزيد