البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أكبر الخاسرين من رحيل الملك السعودي ..السيسي والإمارات والتويجري ومتعب

المحتوي الرئيسي


أكبر الخاسرين من رحيل الملك السعودي ..السيسي والإمارات والتويجري ومتعب
  • د. محمد بن عبد الله القرني
    28/01/2015 06:22

برحيل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، ستتغير المعادلة داخل البيت السعودي، وعلى المستوى العربي، فأول الخاسرين من رحيل الملك عبد الله زعيم الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، الذي حصل على كل الدعم والمساندة من العاهل السعودي الراحل، فأول من اعترف بالانقلاب كان ملك السعودية، الذي اثار باعترافه بانقلاب عسكري مدعوم من العلمانيين والشيوعيين واليساريين والكارهين لكل ما هو إسلامي غضب الشعب السعودي المعروف بتدينه والتزامه، ومضى "عبد الله" في دعمه لعصابة السيسي الى ابعد الحدود من مليارات الدولارات دعم وهبات ومساندة وقروض,

الى تحويل ناقلات النفط والغاز الى مصر, الى السلاح للشرطة والجيش لقتل المتظاهرين والثوار، ووئد الثورة، الى تصنيف جماعة الإخوان المسلمين الى "جماعة ارهابية"، وتحريض امريكا على الثوار ودعم السيسي والافراج عن صفقة الاباتشي لمصر, لقتل الثوار, وتحريض بريطانيا لعمل تحقيق حول نشاط الاخوان, وطرد عناصر الإخوان من السعودية, والقبض على اخرين وتلفيق القضايا.

ومن ثم رحيل الملك عبد الله ضربة قوية لنظام السيسي، فلا حديث عن معونات ولا دعم في ظل عجز الموازنة السعودية وانخفاض أسعار النفط بشكل غير مسبوق وانين المواطن السعودي وارتفاع البطالة ومعدلات الفقر.

وسوف تكون الإمارات الخاسر الثاني التي وجدت في عبدالله المريض الذي لا يعرف ما حوله ضالتها في صراعها مع الربيع العربي والإخوان وقطر، فسخرت عبد الله لخدمتها وهو الأمر لن يتكرر ثانية, كذلك ستكون إسرائيل اكبر الخاسرين من رحيل الملك السعودي الذي طبع مع تل أبيب كل شيء ووقف يتفرج على العدوان على غزة، ويصف حماس بالإرهاب, وينسق مع نتنياهو كل شيء.

 

أما على المستوى الداخلي فاكبر الخاسرين "متعب بن عبد الله" الذي كان يهيء نفسه للمنصب الثالث في الدولة "النائب الثاني" ويكون وليا للعهد بعد سلمان المصاب بالخرف والشرود الذهني وعدم التركيز، وكان من المخطط أن يتخلص "متعب" من عمه الضعيف "مقرن بن عبد العزيز" بسرعه، وينصب نفسه ملكا، وهو مخطط خالد التويجري الذي لم يكتب له التنفيذ، أما خالد التويجري فبمجرد اعلان وفاة العاهل السعودي اختفى تماما ولن يظهر داخل السعودية مرة ثانية، ولديه كنوز الأموال التي حصل عليها، وسيختفي معه طاقمه بالكامل الذي كان يسيطر على كل شيء في الديوان.

أما أكبر من سيربحون بعد رحيل العاهل السعودي فهم ابناء الملك الجديد وهم لديهم كافة المواصفات لملء الفراغ فهم على درجة من التعليم والثقافة عكس أولاد العاهل الراحل، وسيسطع نجم محمد بن سلمان رئيس ديوان الملك الجديد والشاب النابه، وكذلك رئيس هيئة السياحة وأمير المدينة المنورة.

وسيكون أكبر من سيحققون المكاسب الامير احمد بن عبد العزيز "شقيق الملك الجديد" ومن يطلق عليهم ب"السدايرة"، وكذلك سيحقق وزير الداخلية محمد بن نايف مكاسب كبيرة على حساب "متعب بن عبدالله" الذي كان منافسه على منصب النائب الثاني، وسيعود لابناء الملك فهد الملك الاسبق مكاسبهم التي جردهم عبد الله منها، كما سيعود لاسرة آل الشيخ مكاسبها وهي المعروفة بقربها من الملك الجديد.

أخبار ذات صلة

ما أجمل ثقافة الاعتذار ،

ما أجمل أن يخطئ المرء فيعترف ،

ما اجمل ان يقدم المرء الحجة لنفى ذنب او تبريرة ،

المزيد

ماذا لو وقع تمرد وأرادت طائفة أو أقلية  «دينية /مذهبية /عرقية / قبلية»أو غير ذلك الانفصال وإنشاء وطن خاص على غرار ما وقع في السودان  من إنشاء دو ... المزيد

أقام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الإثنين، بالديوان الأميري في العاصمة الد ... المزيد