البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أغرب الفتاوى الدينية لعام 2014

المحتوي الرئيسي


أغرب الفتاوى الدينية لعام 2014
  • الإسلاميون
    16/12/2014 07:46

انتشرت على مدار عام منصرم فتاوي غريبة  في مصر والعالم ،التى أثارت جدلا وردود أفعال واسعة ،واختلط الحابل بالنابل، في ظل صمت المؤسسات الدينية على هذا الأمر، وبعدها سياسيون خرجوا يفتون، وإعلاميون فعلوا نفس الأمر ، وسلفيون متشددون أيضاً اقتحموا عالم الفتوى.

 عذاب القبر

خرج علينا الإعلامي إبراهيم عيسى، وجود «عذاب القبر»، مستشهداً  بأن الله تعالى لم يذكر في القرآن الكريم، أي آية تدل على عذاب القبر.

وأكد خلال حديثه في برنامج قدمه خلال شهر رمضان الماضي أن موضوع عذاب القبر أبتدعه من يريدون تخويف الناس اعتقادا منهم أن هذا يؤدي إلى زيادة التقرب إلى الله تعالى بالطاعات ، مؤكداً أنه لا يوجد شىء اسمه عذاب القبر.

النبي ارتكب إبادة جماعية

قال سامح أبو عرايس، الناشط السياسي والمنسق السابق لحملة "عمر سليمان رئيسا" أن داعش أو القاعدة ليسوا أول من ارتكب مذابح إبادة جماعية في التاريخ الإسلامي ، موضحاً أول مذبحة إبادة جماعية في التاريخ الإسلامي لم ترتكبها داعش أو القاعدة بل وقعت في عهد النبي محمد وهي مذبحة قبيلة يهود بني قريظة، كان سعد بن معاذ هو صاحب الحكم بقتل جميع رجالهم وسبي جميع نسائهم وأطفالهم والاستيلاء على أموالهم وأراضيه، زاعمًا  أن عدد من قتلوا على أيدي النبي  ما بين 700 إلى 900 شخص.  

رؤية المخطوبة عارية

كما أفتى الداعية السلفي أسامة القوصي بإباحة نظر الرجل إلى خطيبته وهي تستحم، مشيرا إلى أن الصحابة فعلوا ذلك لمعرفة صلاحها كزوجه أم لا.       

وأضاف في فتواه” إنما الأعمال بالنيات، واستشهد بحديث عن جابر بن عبد الله أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:" إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل، قال جابر فخطبت امرأة فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها فتزوجتها".

وأوضح أن  أحد الصحابة  كان يراقب خطيبته وهي تغتسل في البئر  ويراقبها حتى يتأكد من صلاحها للزواج وتزوجها، لكن معنى ذلك عدم دخول رجل حمام سباحة للسيدات والنظر إليهم جميعا، حتى لا يعرض نفسه للشبهات.

تحريم الانتخابات

وأفتى  الدكتور يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين، بتحريم المشاركة في الانتخابات، لأن  عبد الفتاح السيسي فوزه في هذه الانتخابات شبه مؤكد، ويستولى على الحكم بالظلم والطغيان"،

الاتصال بالزوجة قبل الذهاب إلى المنزل

فتوى الاتصال على الزوجة قبل الذهاب إلى المنزل، لعل معها رجل فيأخذ فرصته في الذهاب،  أغرب فتاوي علي جمعة والتي انتشرت عبر مقطع صوتي، على مواقع التواصل الاجتماعي في أغسطس الماضي.

كما أفتي جمعة أن أولياء الله الصالحين، قد يزنون مثلهم مثل غيرهم، مستشهدًا بتلميذ المرسي أبو العباس، والذي زني، مضيفًا أنهم قد يدخنون أيضًا ويشربون الشيشة.

 

 

أخبار ذات صلة

الكنيسة الكبرى :

ــــــــــــــــــــــــــــ

 

المزيد

ألغت المحكمة الإدارية العليا، الجمعة، قرار مجلس الوزاء الصادر بتاريخ 24/ تشرين الثاني/ نوفمبر 1934، بتحويل "آياصوفيا" بإسطنبول من المزيد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛  

واقع العالمانية التركية:

المزيد

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد