البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أعماق: تنظيم (الدولة) يسيطر على نقاط عسكرية غرب دمشق ويتصدى لمروحيات روسية

المحتوي الرئيسي


أعماق: تنظيم (الدولة) يسيطر على نقاط عسكرية غرب دمشق ويتصدى لمروحيات روسية
  • الإسلاميون
    23/01/2016 05:12

قالت وكالة أعماق ـ التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ـ إن مقاتلي التنظيم سيطروا منذ فجر اليوم السبت على نقاط عسكرية وتلال كانت تتمركز عليها قوات النظام السوري في محيط اللواء 128 في القلمون الشرقي شمال غربي دمشق.
 
جاء ذلك بعد هجوم من عدة محاور استخدم فيه مقاتلو الدولة الإسلامية الأسلحة الثقيلة وانتهى بسيطرتهم على نقاط محيطة بمحطة ضخ خط البنزين من الجهة الشرقية وعدد من التلال في الجهة الجنوبية الشرقية.
 
وتسمح التلال التي تمت السيطرة عليها ـ بحسب أعماق ـ بكشف بعض القطع العسكرية المنتشرة في المنطقة ، كما تمنع النقاط في محيط مضخة ضخ البنزين قوات النظام من إصلاح الخط الذي يصل إلى مدينة دمشق والذي كان مقاتلو الدولة قد فجروه في وقت سابق.
 
وقتل خلال المعارك 8 جنود من النظام السوري على الأقل في حين اغتنم مقاتلو الدولة منصة إطلاق صواريخ كورنيت وعددا من الصواريخ بالإضافة إلى بعض الآليات والذخائر.
 
وبثت وكالة أعماق مقطع فيديو يظهر مقاتلو التنظيم وهم يتصدون لمروحيات روسية وقوات تابعة لنظام الأسد غربي تدمر.
 

أخبار ذات صلة

وصف الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام وال المزيد

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الإثنين، أن مسؤولين سعوديين يستعدون للاعتراف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، بالخطأ أثناء التحقيق معه، بقنصلية ... المزيد

يبدو أن خريف هذا العام ..تتهيأ فيه الأجواء لشتاء ساخن بالأحداث الكبار؛ التي ستجعل بدايات العشرينيات من هذا القرن الميلادي أشبه في تغيراتها الجذرية ب ... المزيد

تعليقات