البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أعماق: تنظيم (الدولة) يسيطر على نقاط عسكرية غرب دمشق ويتصدى لمروحيات روسية

المحتوي الرئيسي


أعماق: تنظيم (الدولة) يسيطر على نقاط عسكرية غرب دمشق ويتصدى لمروحيات روسية
  • الإسلاميون
    23/01/2016 05:12

قالت وكالة أعماق ـ التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ـ إن مقاتلي التنظيم سيطروا منذ فجر اليوم السبت على نقاط عسكرية وتلال كانت تتمركز عليها قوات النظام السوري في محيط اللواء 128 في القلمون الشرقي شمال غربي دمشق.
 
جاء ذلك بعد هجوم من عدة محاور استخدم فيه مقاتلو الدولة الإسلامية الأسلحة الثقيلة وانتهى بسيطرتهم على نقاط محيطة بمحطة ضخ خط البنزين من الجهة الشرقية وعدد من التلال في الجهة الجنوبية الشرقية.
 
وتسمح التلال التي تمت السيطرة عليها ـ بحسب أعماق ـ بكشف بعض القطع العسكرية المنتشرة في المنطقة ، كما تمنع النقاط في محيط مضخة ضخ البنزين قوات النظام من إصلاح الخط الذي يصل إلى مدينة دمشق والذي كان مقاتلو الدولة قد فجروه في وقت سابق.
 
وقتل خلال المعارك 8 جنود من النظام السوري على الأقل في حين اغتنم مقاتلو الدولة منصة إطلاق صواريخ كورنيت وعددا من الصواريخ بالإضافة إلى بعض الآليات والذخائر.
 
وبثت وكالة أعماق مقطع فيديو يظهر مقاتلو التنظيم وهم يتصدون لمروحيات روسية وقوات تابعة لنظام الأسد غربي تدمر.
 

أخبار ذات صلة

أقُيمت، الخميس، في الدوحة، صلاة الجنازة على عباسي مدني، المعارض الإسلامي الجزائري، الذي وافته المنية، الأربع ... المزيد

رحم الله الشيخ عباسي مدني، أول ما تعرفت عليه في الجامعة بين 1979 و 1980 حين دعوناه لإلقاء محاضرة في جامعة سطيف. كان عب ... المزيد

بعد أحداث شهر يونيو 2012 الدامية التي حدثت في ولاية راخين في غرب دولة بورما «ميانمار»، انتبه الملايين من المسلمين من جميع أنحاء العالم إلى إخوانهم ا ... المزيد