البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أسيران من حزب الله لدى جبهة النصرة يفضحان الحزب في مقابلة إعلامية

المحتوي الرئيسي


الأسيران من حزب الله لدى جبهة النصرة حسن نزيه طه ومحمد مهدي هاني شعيب الأسيران من حزب الله لدى جبهة النصرة حسن نزيه طه ومحمد مهدي هاني شعيب
  • الإسلاميون
    05/02/2016 03:47

ضغط (حزب الله) اللبناني الشيعي على إدارة قناة الـ«أم تي في»، لمنع بث مقابلة أجرتها الإعلامية كارول معلوف مع أسيرين للحزب لدى جبهة النصرة يفضحان الحزب في تصريحات غير مسبوقة.
 
ولم تنشر القناة سوى  6 دقائق فقط من المقابلة من أصل 80 دقيقة مع الأسيرين (حسن نزيه طه، ومحمد مهدي هاني شعيب) لدى جبهة النصرة الإسلامية في سوريا.
 
وبحسب أوساط مقربة فإن المقاطع التي منع الحزب عرضها كانت تتضمن معلومات وتفاصيل تظهر حقائق عن الحرب الذي طلاما تغنى بما يصفه بالمقاومة.
 
وأكد الأسيران أن “جبهة النصرة تعاملهما بإنسانية وأنهما لا يتعرضان للتعذيب، طالبين من الحزب معاملة أسراه كما تعاملهما النصرة”، وشرح طه وشعيب أن سبب انتسابهما لحزب الله يعود إلى الشحن العقائدي الذي يتعرض له الشيعي في لبنان إضافة إلى المردود المادي، وأكدا أن الشيعي في لبنان إن لم يكن ينتمي لحزب الله أو حركة أمل يتحول إلى شخص منبوذ ومكروه من بيئته.
 
وشدد الأسيران على أنّ قتالهما إنما كان لدواعي مادية يؤمنها الحزب لهما، وأن الشيعي في لبنان أما أن يكون منبوذا أو يكون تحت غطاء الثنائية، مع التوضيح أن الانتماء لحركة أمل أو لحزب الله ليس خياراً وإنما قرار لا بد منه.
 
والنقطة الأهم في الفيديو هي تلك المشتركة بين ما أكده أكثر من مرة العسكريون المخطوفون لدى النصرة أثناء الخطف، وبعد إطلاق سراحهم عن المعاملة الحسنة، وبين ما أكده أمس عناصر حزب الله أنفسهم.
 
ورأى مراقبون أن الدقائق القليلة من المقابلة كانت كفيلة بإسقاط العديد من المفاهيم الخاطئة والتي رسخّها الحزب في أذهان جماهيره عن الحرب السورية، ويشيرون إلى أن ما منع الحزب عرضه بالتهديد ومارس عليه التعتيم يظهر كثيرا من الحقائق التي ستعري – لو أذيعت ـ المقاومة المزعومة الحامية لنظام بشار الاستبدادي ودجال المقاومة حسن نصر الله.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد