البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أسيران من حزب الله لدى جبهة النصرة يفضحان الحزب في مقابلة إعلامية

المحتوي الرئيسي


الأسيران من حزب الله لدى جبهة النصرة حسن نزيه طه ومحمد مهدي هاني شعيب الأسيران من حزب الله لدى جبهة النصرة حسن نزيه طه ومحمد مهدي هاني شعيب
  • الإسلاميون
    05/02/2016 03:47

ضغط (حزب الله) اللبناني الشيعي على إدارة قناة الـ«أم تي في»، لمنع بث مقابلة أجرتها الإعلامية كارول معلوف مع أسيرين للحزب لدى جبهة النصرة يفضحان الحزب في تصريحات غير مسبوقة.
 
ولم تنشر القناة سوى  6 دقائق فقط من المقابلة من أصل 80 دقيقة مع الأسيرين (حسن نزيه طه، ومحمد مهدي هاني شعيب) لدى جبهة النصرة الإسلامية في سوريا.
 
وبحسب أوساط مقربة فإن المقاطع التي منع الحزب عرضها كانت تتضمن معلومات وتفاصيل تظهر حقائق عن الحرب الذي طلاما تغنى بما يصفه بالمقاومة.
 
وأكد الأسيران أن “جبهة النصرة تعاملهما بإنسانية وأنهما لا يتعرضان للتعذيب، طالبين من الحزب معاملة أسراه كما تعاملهما النصرة”، وشرح طه وشعيب أن سبب انتسابهما لحزب الله يعود إلى الشحن العقائدي الذي يتعرض له الشيعي في لبنان إضافة إلى المردود المادي، وأكدا أن الشيعي في لبنان إن لم يكن ينتمي لحزب الله أو حركة أمل يتحول إلى شخص منبوذ ومكروه من بيئته.
 
وشدد الأسيران على أنّ قتالهما إنما كان لدواعي مادية يؤمنها الحزب لهما، وأن الشيعي في لبنان أما أن يكون منبوذا أو يكون تحت غطاء الثنائية، مع التوضيح أن الانتماء لحركة أمل أو لحزب الله ليس خياراً وإنما قرار لا بد منه.
 
والنقطة الأهم في الفيديو هي تلك المشتركة بين ما أكده أكثر من مرة العسكريون المخطوفون لدى النصرة أثناء الخطف، وبعد إطلاق سراحهم عن المعاملة الحسنة، وبين ما أكده أمس عناصر حزب الله أنفسهم.
 
ورأى مراقبون أن الدقائق القليلة من المقابلة كانت كفيلة بإسقاط العديد من المفاهيم الخاطئة والتي رسخّها الحزب في أذهان جماهيره عن الحرب السورية، ويشيرون إلى أن ما منع الحزب عرضه بالتهديد ومارس عليه التعتيم يظهر كثيرا من الحقائق التي ستعري – لو أذيعت ـ المقاومة المزعومة الحامية لنظام بشار الاستبدادي ودجال المقاومة حسن نصر الله.

أخبار ذات صلة

خلال السنوات الأخيرة شهدت مصر تحولات لذوي توجهات عديدة نحو تنظيمات إرهابية، ما تسبب في خسائر بشرية وأضرار مادية، ... المزيد

انسحب تنظيم "القاعدة" مساء الجمعة، من الأطراف الشرقية لمديرية "حجر" بمحافظة حضرموت شرقي المزيد

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، من أن خطوة نقل السفارة الأمريكية في المزيد

مشروع الدولة الدينية اليهودية على أرض بيت المقدس بُني بأموال اليهود، وهو يقفز اليوم قفزات نوعية على طريق مشروعهم الأكبر والأخطر ( إسرائيل الكبرى) ال ... المزيد

1- لست منحازا لفصيل معين بل أنا منحاز إلى الثورة،

أما وقوفي ضد فصيل يحمل فكرا مدمرا غير قابل للحياة ويتبع سياسة التغلب لي ... المزيد

تعليقات