البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أسطورة كرة السلة الأمريكية كريم عبدالجبار يحكي كيف اعتنق الإسلام-بالفيديو

المحتوي الرئيسي


أسطورة كرة السلة الأمريكية كريم عبدالجبار يحكي كيف اعتنق الإسلام أسطورة كرة السلة الأمريكية كريم عبدالجبار يحكي كيف اعتنق الإسلام
  • الإسلاميون
    08/02/2016 03:56

قال أسطورة كرة السلة الأمريكية، كريم عبدالجبار، إنه بدأ بالبحث والتحقيق في الدين الإسلامي بعد قراءته للسيرة الذاتية لمالكوم إكس، الناشط الحقوقي الأمريكي المسلم.
 
جاء ذلك في مقابلة لعبدالجبار على قناة CNN الأمريكية، حيث قال: "بدأت بالاستطلاع عن الدين الإسلامي بعد قراءتي للسيرة الذاتية الخاصة بمالكوم أكس عندما كنت طالبا مستجدا بجامعة UCLA، وأخذني ما قاله عن الإسلام وبدأت بعدها بالتحقيق حول الموضوع".
وتابع عبدالجبار في رد على سؤال حول وصف البعض الدين الإسلامي بأنه دين عنيف، حيث قال: "هذه المراجع تعود إلى مسائل تاريخية وقعت في زمن النبي وإن لم تعلم هذا فإنك ستخطئ بتفسير آيات في القرآن".
 
وأضاف: "القرآن يحضنا على السعي إلى السلام وتشجيع الناس على القيام بأمور جيدة من شأنها أن تنتج الاحترام المتبادل وهذا ما يفترض السعي ورائه."
 
يشار إلى نجم عبدالجبار، الذي يبلغ طوله 2.1 مترا، سطع في دوري اتحاد الرابطة الأمريكية لكرة السلة أو ما يُعرف بـ"NBA" حيث لعب في كل من فريق ميلووكي ولوس انجليس لايكرز. 
 
ويحظى كريم عبدالجبار بشهرة واسعة في الولايات المتحدة وتم تكريمه في البيت الأبيض عدة مرات.
 

أخبار ذات صلة

الأحزاب الدينية هي تنظيمات تتنافس في الانتخابات عبر حشد الدين من خلال ثلاثة أبعاد للتعبئة: مناشدة الهوية الدينية عبر استخدام الشعارات الدينية، وجود رو ... المزيد

اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن طالبان">حركة المزيد

لم تقدم أمريكا على غزو افغانستان واحتلالها، لمجرد تحقيق الهدف  الهلامي  الوهمي المعلن؛ وهو : (محاربة الإرهاب) لأن الأمريكيين يعلمون قبل غيرهم؛ أن ح ... المزيد