البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أخر الاخبار
تابعنا على فيس بوك

أسرة الملا عمر تعلن بيعتها للملا أختر منصور زعيم طالبان الجديد-بيان

المحتوي الرئيسي


أسرة الملا عمر تعلن بيعتها للملا أختر منصور زعيم طالبان الجديد-بيان
  • علي عبدالعال
    16/09/2015 05:12

أعلنت أسرة مؤسس حركة طالبان وزعيمها الراحل الملا محمد عمر في اجتماع جرى يوم الثلاثاء غرة شهر ذي الحجة لعام 1436هـ بيعتها للزعيم الجديد للحركة الملا اختر محمد منصور.
 
وقالت حركة طالبان في بيان لها أنه في الاجتماع الذي انعقد بهذه المناسبة، والذي شارك فيه عدد كبير من المشايخ والعلماء الكرام وكبار مسئولي الإمارة الإسلامية، صرح كل من الحاج الملا عبدالمنان آخند أخ الراحل أمير المؤمنين الملا محمد عمر مجاهد رحمه الله، وكذلك الابن الأكبر للراحل رحمه الله المولوي محمد يعقوب في كلمتيهما بالنيابة عن أسرة المغفور له بإذن الله بأن سبب تأخير بيعتهم كان لمصلحة خاصة متضمناً قصد الخير.
 
ووضحا بأن تأخير بيعة أسرة المرحوم أمير المؤمنين لم يكن أبدا بسبب اختلاف؛ لأن الإمارة الإسلامية بيت مشترك للجميع، وكلنا نخدم فيه كالأخوة، والأمير الجديد المحترم الملا اختر محمد منصور الذي حمله سماحة أمير المؤمنين الملا محمد عمر مجاهد رحمه الله في حياته مسئولية كبيرة، والآن ازدادت مسؤولياته؛ لذا يجب أن يتم التعاون الكامل معه، نحن أيضاً نأمل سلامة هذا الصف والحفاظ على وحدته، وفي هذا السبيل لن ندخر أي نوع من التضحية.
 
كما أن أخ المرحوم أمير المؤمنين رحمه الله الملا عبدالمنان آخند وابنه الأكبر المولوي محمد يعقوب أضافا في حديثيهما قائلين:
 
نسأل الله عز وجل التوفيق لخدمة دينه، وتقوية الإمارة الإسلامية ووحدتها واستحكامها، ونأمل من جميع المسلمين دعواتهم الصالحة بهذا الشأن، كما نطلب من جميع الأخوة المجاهدين بأن يعملوا في هذا الصف المتحد، وأن ينؤا بأنفسهم من الاختلاف والتنازع، وخاصة أولئك الأشخاص الذين أخروا بيعتهم بسبب تأخير بيعة أسرتنا.
 
وبعد فعاليات الاجتماع قام أمير طالبان الجديد الملا اختر محمد منصور ـ علاوة على تمجيد وتقدير الأسرة المحترمة والمجاهدة للمرحوم أمير المؤمنين ـ طمئن المشاركين في الاجتماع بأنه وبكل طاقته سيحافظ على وقار ومكانة أسرة المرحوم أمير المؤمنين، وسيوفر لهم إمكانية العمل الجيد في الإمارة الإسلامية وتؤخذ آرائهم في جميع القرارات المهمة للإمارة الإسلامية.
 
انتهى الاجتماع بالدعاء للأمة الإسلامية عامة وبشكل خاص لوحدة الصف الجهادي لإمارة أفغانستان الإسلامية وقوتها واتحادها وتوسعتها وانتصارها. بحسب البيان الذي نشرته حركة طالبان.

أخبار ذات صلة

الوعي بالقضية العامة للأمة العربية والإسلامية ينبغي أن يحرر من عقلية الإنسان أحادي النظرة المختزل لفكرة الإصلاح في موروث غير صحيح أو محدث متغير غير صري ... المزيد

أين سيذهب ( محمد بن سلمان آل سعود ) بجزيرة الإسلام، بعد  استحالت على العقلاء ملاحقة هرولته بها  نحو هاوية الضياع والسقوط؛ فمن تجفيف لمنابع العمل الخ ... المزيد

مع بداية نقل السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية من الرئيس ترامب إلى الرئيس بايدن، بدأت في إيران حركة حلحلة من أجل إظهار نوع من المرونة في العلاقات الد ... المزيد

أحد المشاكل العويصة التي يقع فيها بعض من ظاهرهم التديّن أنه عندما يعادى اتجاهاً فإنني أرى إفرازاً خاصاً أُطلق عليه "التسميم" يطلقه هؤلاء على هذا ال ... المزيد

مقدمة

مثّل الربيع العربي عامل تحفيز كبير داخل أروقة الأكاديميا المزيد