البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أستاذة جامعية سويدية تنقذ طالبها من أيدي تنظيم الدولة فى مدينة سنجار بطريقة مثيرة

المحتوي الرئيسي


أستاذة جامعية سويدية تنقذ طالبها من أيدي تنظيم الدولة فى مدينة سنجار بطريقة مثيرة
  • الإسلاميون
    16/12/2018 07:03

تحدث وسائل إعلام غربية عن قصة مثيرة، بطلتها أستاذة جامعية سويدية، تمكنت من حبك خطة أنقذت أحد طلابها من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وبحسب موقع "فوكس نيوز"، فإن الأستاذة في جامعة لوند السويدية، تشارلوتا تيرنر، تلقت رسالة عام 2014، من أحد طلابها في مرحلة الدكتوراه، ويدعى فراس جمعة، يخبرها بعدم تمكنه من العودة لإكمال الرسالة، بسبب محاصرة تنظيم الدولة لمنطقته، في إشارة إلى سنجار غربي نينوى.

وبحسب "فوكس نيوز"، فإن جمعة، وهو من الطائفة الأيزيدية، أرسل لأستاذته المتخصصة في الكيمياء، فقط من أجل إبلاغها، دون أن يخطر بباله أن تتمكن الأخيرة من إنقاذه.

الأستاذة تيرنر بدورها، لم تقف مكتوفة الأيدي، وقالت إنها لن تضيع أربع سنوات جهد للطالب العراقي سدى، إذ نسقت مع إدارة الجامعة لاستئجار فرقة من المرتزقة، وإرسالها إلى العراق من أجل إنقاذ الطالب وعائلته.

وبحسب الأستاذة، فإن فرقة المرتزقة تم استئجارها من قبل رئيس أمن الجامعة، بير غوستافسون، الذي أبلغها أن الجامعة موقعة على اتفافية مع هذه الفرقة حتى خارج أنحاء السويد.

 

 

ودخلت الفرقة إلى مناطق "داعش"، بسيارتين من نوع "لاند كروزر"، تحمل كل منها أربع عناصر من المرتزقة، جميعهم مدججون بالسلاح.

وتمكنت الفرقة من العثور على فراس جمعة، لتقوم بتهريبه وعائلته إلى مطار أربيل، ومنها عاد إلى السويد.

وناقش جمعة رسالته بنجاح، ويعمل حاليا في شركة عقاقير طبية بمدينة مالمو السويدية.

 

أخبار ذات صلة

بثت قوات سوريا الديموقراطية "قسد"، السبت، مقطعا مصورا يظهر لحظة هروب عناصر تنظيم الدولة من المعركة ... المزيد

شكّل الهجوم الأخير لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ، على واحة المزيد

تعليقات