البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أردوغان يحذر روسيا من نشر قوات على حدودها مع سوريا

المحتوي الرئيسي


أردوغان يحذر روسيا من نشر قوات على حدودها مع سوريا
  • الإسلاميون
    22/01/2016 06:36

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أي حشد للقوات الروسية قرب الحدود التركية مع سوريا، بعد معلومات عن تحركات لجنود روس في مطار القامشلي.
 
وقال أردوغان للصحفيين -عقب صلاة الجمعة- "قلنا من البداية لن نسمح بتشكيلات عسكرية مماثلة على طول المنطقة ابتداء من الحدود العراقية إلى البحر المتوسط".  
  
وأضاف "نحن حساسون جدا تجاه هذه المسألة"، موضحا أنه سيثيرها السبت خلال لقائه في إسطنبول مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي.
 
وفي وقت سابق، ذكر مصدر قريب من الحكومة التركية لوكالة فرانس برس أن تركيا "تتابع عن كثب الأنشطة العسكرية الروسية على حدودها مع سوريا، حيث انتشر جنود ومهندسون روس في القامشلي".
 
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات الجنود الروس شوهدوا مؤخرا بمطار القامشلي المواجه لمدينة نصيبين التركية (جنوب شرق).
 
وأضاف المرصد أن هذه الكتيبة تفقدت المطار الذي ما زال تحت سيطرة الجيش السوري، وقد تعمد على الأرجح توسيعه وتعزيز أمنه لاستقبال طائرات عسكرية روسية.
 
وتتقاسم وحدات الحماية الكردية والنظام السوري السيطرة على مدينة القامشلي، التي تقطنها أكثرية كردية في محافظة الحسكة.
 
وتعيش تركيا وروسيا أزمة دبلوماسية "خطرة" منذ أسقط الطيران التركي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قاذفة روسية اخترقت مجالها الجوي بالقرب من الحدود السورية.
 
المصدر : الجزيرة

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد