البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أردوغان يحذر روسيا من نشر قوات على حدودها مع سوريا

المحتوي الرئيسي


أردوغان يحذر روسيا من نشر قوات على حدودها مع سوريا
  • الإسلاميون
    22/01/2016 06:36

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أي حشد للقوات الروسية قرب الحدود التركية مع سوريا، بعد معلومات عن تحركات لجنود روس في مطار القامشلي.
 
وقال أردوغان للصحفيين -عقب صلاة الجمعة- "قلنا من البداية لن نسمح بتشكيلات عسكرية مماثلة على طول المنطقة ابتداء من الحدود العراقية إلى البحر المتوسط".  
  
وأضاف "نحن حساسون جدا تجاه هذه المسألة"، موضحا أنه سيثيرها السبت خلال لقائه في إسطنبول مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي.
 
وفي وقت سابق، ذكر مصدر قريب من الحكومة التركية لوكالة فرانس برس أن تركيا "تتابع عن كثب الأنشطة العسكرية الروسية على حدودها مع سوريا، حيث انتشر جنود ومهندسون روس في القامشلي".
 
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات الجنود الروس شوهدوا مؤخرا بمطار القامشلي المواجه لمدينة نصيبين التركية (جنوب شرق).
 
وأضاف المرصد أن هذه الكتيبة تفقدت المطار الذي ما زال تحت سيطرة الجيش السوري، وقد تعمد على الأرجح توسيعه وتعزيز أمنه لاستقبال طائرات عسكرية روسية.
 
وتتقاسم وحدات الحماية الكردية والنظام السوري السيطرة على مدينة القامشلي، التي تقطنها أكثرية كردية في محافظة الحسكة.
 
وتعيش تركيا وروسيا أزمة دبلوماسية "خطرة" منذ أسقط الطيران التركي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قاذفة روسية اخترقت مجالها الجوي بالقرب من الحدود السورية.
 
المصدر : الجزيرة

أخبار ذات صلة

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد

إذا نظرنا إلى الحالات القديمة للإلحاد في العالم العربي –قبل عام 2001م- فإننا سنلاحظ أن موقف التخلي عن الإيمان لم يك ... المزيد

كثيرة هي مفاصل الإفتراق بين هذين الرجلين الكبيرين، سواء في الموضوع أو الأسلوب، وكذلك في مسارات الإصلاح وسبل الحياة السياسية، وإن اشتركا في أمور، فهمهم ... المزيد